انتخبت يوم اول امس 17/11/2011 , نقابة المحامين العامة في اسرائيل , المحامي زكي كمال نائبا لرئيسها وباغلبية كبيرة وذلك في ختام جلسة خاصة جرت في تل ابيب .

وكان المحامي زكي كمال قد عاد الى مزاولة نشاطه في نقابة المحامين عشية الأنتخابات الأخيرة وكان عاملا اساسيا في اختيار المحامي دورون برزيلاي رئيسا للنقابة وذلك عبر تجنيد دعم واسع من اوساط المحامين العرب واليهود على حد سواه .

يذكر ان المحامي زكي كمال كان قد اشغل في السابق منصب نائب رئيس نقابة المحامين وذلك لسنوات طويلة عمل خلالها على تعزيز مكانة ودور المحامين العرب في النقابة بكافة مؤسساتها وهيئاتها .

من جهته قال المحامي زكي كمال : " انتخابي لهذا المنصب الذي اشغلته في السابق ايضا يعتبر مسؤولية كبيرة في هذه الظروف التي تبت الكنيست في العديد من القوانين التي لها صلة بسلطة القضاء وحقوق المواطن وتأليف محكمة العدل العليا وغيرها من القضايا الهامة وعلى المستوى القطري والمحلي" .

وأضاف : " كما وهناك حاجة ملحة تتعلق بالمحامين العرب والمتمثلة بزيادة تمثيلهم وتفعيل دورهم في كافة هيئات ومؤسسات الدولة على اساس مهني – قضائي وظروف عملهم وأمكانيات قيامهم بمهامهم امام المحاكم والهيئات الرسمية وفوق كل ذلك العمل على فتح بألأنخراط في الشركات الأقتصادية الرائدة في البلاد والمؤسسات ذات التأثير سواء كانت رسمية او حكومية او في القطاع الخاص " .

وأكد المحامي كمال ان النقابة الحالية برئاستها وأدارتها تولي قضايا المحامين العرب اهتماما خاصا وذلك انطلاقا من ادراكها بأنه بينهم من اصحاب الكفاءات العالية والكبيرة والتي تمكنهم من تولي المناصب الرفيعة حكوميا وأقتصاديا وقضائيا اذا تم فسح المجال امامهم وأختيارهم وفقا لمؤهلات مهنية خالصة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]