بينما "تجتهد" إسرائيل لإحباط مساعي السلطة الوطنية الفلسطينية للتوجه للأمم المتحدة لإقرار استحقاق أيلول، صدر تصريح يُثير الدهشة من رئيس الشاباك الإسرائيلي السابق "آفي ديختر" إذ قال أن إقرار إقامة الدولة الفلسطينية في هيئة الأمم المتحدة هي مصلحة وطنية فلسطينية.

أقوال عضو الكنيست الإسرائيلي آفي دختر قالها في مؤتمر لحزبه "كاديما"، وأضاف: "الفلسطينيين يصنعون تاريخهم بينما في الداخل الإسرائيلي هُنالك من يتصرف مع الموضوع بشكل هستيري، إن الجواب الإسرائيلي على هذه الخطوة الفلسطينية يجب أن تكون ذكية وحكيمة وليس فقط صادقة، إن المصلحة الإسرائيلية يجب أن تكون في لُب القرار الإسرائيلي ويجب تحويل القرار من عاطفي إلى عقلاني".

وأضاف أيضًا: "حتى وإن فشلت حكومة إسرائيل في محاولاتها لمنع الاعتراف أحادي الجانب بالدولة الفلسطينية ليس عليها أن تفكر بمعاقبة الفلسطينيين، إن إقامة الدولة الفلسطينية هي مصلحة إسرائيلية وطنية ليس أقل من مصلحة الفلسطينيين أنفسهم..! اليوم هنالك 4.5 مليون فلسطيني في الضفة وغزة والقدس وللحفاظ على المستوطنات في منطقة (يهودا والسامرة) يجب أن نحولهم إلى مناطق التي حتمًا لا نريد أن نكون بهم ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]