بمبادرة من مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في الناصرة وحيفا وعكا وسائر الجليل، جماعة سلام البرازيلية، حركة الفوكولاري، جماعة يسوع فرحي في الأراضي المقدسة، بيت المحبة، وجماعة يسوع حي، أقيم يوم السبت في باحة "بيت الكرمة" في حيفا المهرجان الايماني "هللويا – قوة الحياة" للسة الثانية على التوالي.

وتخلل المهرجان الذي حضره العشرات من المؤمنين والمؤمنات، العديد من الاغاني والتراتيل المميزة والفريدة، وحتى الرقص على الأغاني، التي سبحت ومجدت الله...

من جهته قال سيادة المطران شقور: "سترون أمور جميلة جدا، لذلك أطلب منكم أن تتركوا على جنب عادتنا في هذه البلاد أن ننتقد كل شيء، الجيد نعمله عاطلا، والعاطل نعطله أكثر، اتركوا هذه الروح، وحاولوا أن تندمجوا في هذه مجهود هؤلاء الشباب الذين قدموا من البرازيل الى هنا ليعطونا شكل جديد لايمانهم في المسيح. لا تنسوا أن جدودنا وأهلنا وآبائنا هم الذين ذهبوا من هنا الى البرازيل قبل أن يأتوا هم من هناك الى هنا، ونحن لاننسينا كل شيء، نسينا قيمنا، وهناك خطر أن نسينا ديننا، صرنا نتزيّن بالقشور، وقلّما ندخل في معنى الرسالة، أي معنى مسؤوليتنا أن ننشر وجها مبتسما متفائلا للمسيح في مجتمعنا.

كما وشكر المطران شقور كل من بلدية حيفا ورئيسها يونا ياهف وبيت الكرمة لمنحهما باحة بيت الكرمة لاجراء هذا المهرجان. مؤكدا أنه يأمل أن يزيد عطاء البلدية للأقلية المسيحية والاسلامية في حيفا، خصوصا وأن "حيفا باتت مدينة نموذجية للعيشة السوية وليس التعايش واحد بجنب الآخر بدون الالتقاء"! مؤكدا "نحن نريد أن نشارك في بناء بلادنا لمصلحة الجميع”!.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]