ضمن نهجها المستمر في خدمة البلد وتعميق انتماء الطلاب لبلدهم وأبناء شعبهم ،واستمرارا لمسيرة التطوع التي بدأت بها المدرسة منذ سنوات، قامت مدرسة ابن خلدون الإعدادية- الناصرة بتنظيم تطوع لطلابها من طبقة التاسع المتفوقين, في مسيرة الحذر على الطرقات والسير والأمان يومي الأربعاء والخميس 22-23/6/2011 . حيث تمّ التحضير لهذه الورشة ضمن موضوع معرفة البلاد المقرر في المدرسة تحت إشراف معلما معرفة البلاد "المربية رلى سلمان والمربي عقبه أبو العيلة " وبدعم من مدير المدرسة "الأستاذ عمر دراوشة" ،وبالاشتراك مع جمعية "أور يروك " للمحافظة على الطلاب الصغار من أخطار الشوارع والطرق. ويهدف المشروع إلى تدريب الطلاب وتشجيعهم على تحمل المسؤولية والعطاء من اجل الأطفال والبلد .

أشتمل مشروع التطوع على عدة فعاليات وأنشطة منها تفعيل ورشات عمل على طلاب المدارس الابتدائية (مدرسة ابن عامر - الناصرة و مدرسة بير الأمير- الناصرة) مشكورين ادارة ومعلمين وطلاب على الاستقبال وعلى الدعم الذي قدموه لطلابنا.

أما أسماء الطلاب المشاركين في مشروع التطوع هذا فهم " هديل لاشين, أمل بني ربيعه, مرح ملاح, سجود حجه, روان سعدي, مرام أبو عطا, ألاء حجه, زينه كب, دعاء خطيب, نوار ابو راس, محمد مبدا, سليم أبو عقاب, روان جمامعة, خلود شايب، الاء نداف".

القيمة التربوية للفعاليات: سلامتي في مسؤوليتي، أنا أختار أن أتصرف في الطرق بطريقة أمنة، كما وسأعمل على توثيق هذا الموضوع لدى أقربائي بهدف الآمان ومنع أية خطر..

هدف الفعاليات:

تقليص عدد المصابين في فترة العطلة الصيفية.

الوقوف على أهمية التصرف الآمن في الطرق.

تشجيع قضية التصرف الآمن في الطرق.

بقي أن نضيف أن المشروع والفعاليات تمت بنجاح وحسب ما خطط لها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]