عبر الفنان اللبناني الشهير وديع الصافي، السبت، عن اشتياقه لزيارة العاصمة بغداد وإقامة الحفلات الغنائية فيها، متمنيا ان يحقق حلمه بعد خروج القوات الامريكية من العراق مباشرة.

وقال الصافي في مقابلة أجرتها معه وكالة (أصوات العراق) من العاصمة بيروت إن "العراق بلد مشع بالثقافة والفنون وهو كان وسيبقى مركز استقطاب لجميع الفنانين في مختلف دول العالم العربي"، مضيفا "أنا مشتاق لهذا البلد وربوعه وأتمنى ان يطيل الله في عمري ويحقق حلمي لازور بغداد وأغني لها باللهجة العراقية، وبدون مقابل، بعد خروج الاحتلال الأمريكي مباشرة من العراق، وذلك اعتزازا بالشعب الذي يعد من اوائل الشعوب المتذوقة للفن".

وحول تقيمه للفن العراقي بعد عام 2003 قال الصافي "الاحتلال قضى على الكثير من الجمال في العراق بما في ذلك الفن، وما حملات التصفية الجسدية التي يتعرض لها النخبة في العراق الا دليل قاطع على محاولة أعادة العراق الى العصور المظلمة"، مستدركا "لكن العراق سيبقى في طليعة الشعوب العربية التواقة الى الحرية والانتصار".

وخلص الى القول "أتمنى ان يعم السلام في العراق، فأنا وعائلتي نصلي دائما من اجل ذلك"، مشيرا الى أن "مستقبل العراق يكمن في الوقوف بوجه المخططات التي تحاول النيل من وحدته الوطنية".

ويعد المطرب والملحن اللبناني وديع فرنـسيس الشهير بوديع الصافي، من عمالقة الطرب في لبنان والعالم العربي.
وكان له الدور الرائد بترسيخ قواعد الغناء اللبناني وفنه، وفي نشر الأغنية اللبنانية في أكثر من بلد.

حيث أصبح مدرسة في الغناء والتلحين ليس في لبنان فقط، بل في العالم العربي أيضًا.

واقترن اسمه بلبنان، وبجباله التي لم يقارعها سوى صوته الذي صوّر شموخها وعنفوانها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]