دشن فنان تشكيلي مصري حملة على موقع «فيس بوك» لدعم نشر رسومات الشخصيات الإسلامية بالقصص المصورة للأطفال مثل صلاح الدين الأيوبي، وبعض الصحابة، في مواجهة الشخصيات الغربية المستوردة في الأفلام الأميركية مثل «سبايدر مان» التي تؤثر على عقول الأطفال العرب، غير أن بعض علماء الدين أبدوا اعتراضهم على رسم صور للصحابة، ومنهم أسامة بن زيد.

وقال د.أحمد بركات (الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، بجامعة الإسكندرية) صاحب الحملة التي اشترك بها أكثر من 7 آلاف: إنه ضم شخصية صلاح الدين الأيوبي مع شخصيات إسلامية أخرى في مجموعة قصصية مصورة تحمل اسم «جند الله»، لكنه لم يجد دار نشر خاصة أو حكومية تتحمس لها.

وأثار الأستاذ بكلية الفنون الجميلة هذه القضية في أكثر من لقاء تلفزيوني وحديث صحافي، إلا أنها لم تجد صدى، ما جعله يلجأ للفيس بوك.

وتعجب د.بركات في صفحة الحملة من هذا التجاهل في الوقت الذي نفسح فيه المجال لشخصية مثل سبايدر مان.

وتابع قائلا: «من السذاجة أن نقدم إنسانا مهجنا بحشرة كمثل أعلى لأبنائنا، خاصة أن هذا الممثل جنسيته أميركية، مما يدعم لدى الأطفال حقيقة تريد أميركا ترسيخها، وهي أنها القوة العظمى التي تحل كل مشاكل العالم».

من ناحيتهم، أبدى الأعضاء المنضمون للحملة إعجابا بفكرة د.بركات التي ستربي أبناءنا على شخصيات من تاريخنا العربي والإسلامي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]