نظم نادي الاسير وجمعية اهالي الاسرى في نابلس اعتصاما تضامنيا مع الاسرى في السجون الاسرائلية وتضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام منذ عده ايام. وشارك بالاعتصام العشرات من امهات الاسرى وابناء الاسرى وعضو المجلس التشريعي سابقا حسام خضر والاسير المحرر سعيد العتبه ورائد عامر وسامر سماروا وزاهر الششتري ممثل لجنه النسيق الفصائلي .
 

حرية الاسرى وتجسيد الوحدة الوطنية
ورفعت شعارت خلال الاعتصام تطالب بحرية الاسرى وتجسيد الوحدة الوطنية واعطاء قضية الاسرى اهتماما كافيا وطالبن الامهات الجميع الوقوف الى جانب ابنائهن وبناتهن في الظروف الصعبة التي يمرون بها داخل السجون الاسرائيلية .  واشار رائد عامر ان الهدف من هذا الاعتصام هو الوقوف الى جانب الاسرى في ظل المعركه المصيريه التي يخوضونها مع اداره السجون واكد على ضروره تكثيف الجهود والانشطة الداعمة لهم على كافه المستويات داخل فلسطين وخارجها .
 

واقع الاسرى داخل السجون
والتقى وفد يمثل المؤسسات مدير الصليب الاحمر في نابلس حيث تم تقديم شرح مفصل له عن واقع الاسرى داخل السجون وطالب الوفد الصليب الاحمر تحمل مسؤوليتة كجهة دولية محايدة . واكدت نغم الخياط على اهميه مشاركه عائلات الاسرى خلال الانشطة الداعمة لهم لما لها من اثر ايجابي على الاسرى داخل السجون . وطالب سامر سماروا جميع المؤسسات للتفاعل مع الاسرى وهمومهم في ظل معاناتهم وعذاباتهم .  واشار حسام خضر ان قضية الاسرى هي اهم ملف بالنسبه لاهالي الاسرى وللشعب الفلسطيني وطالب المجتمع الدوالي الضغط على الحكومة الاسرائيلية . من جانبه اشاد زاهر الششتري بصمود وتضحيات الاسرى داخل السجون وطالب الجميع دون استثناء الوقوف الى جانبهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]