في اجواء احتفالية رائعة ، أحيت مدرسة المسيح الانجيلية " المرحلة الاعدادية" مهرجان الناصرة هوية وانتماء ، ويهدف هذا المهرجان الى زرع روح التعاون والعطاء وتدويث العادات والتقاليد العربية في نفوس الاجيال الطلابية الواعدة في المدرسة.

واستقطب المهرجان اهتمامًا كبيرًا، سواء من الطلاب في المدرسة، أو عائلاتهم، وعدد من أبناء الناصرة والمنطقة، إضافة إلى وجود وسائل الإعلام المختلفة.

وقد برز بشكلٍ واضح وجلي الجهد الذي قامت به المربية إيفا نصير مديرة المدرسة الابتدائية في مدرسة المسيح الانجيلية، والتي احتضنت هذا البرنامج وساهمت بشكلٍ كبير في وضع البرنامج، وسهرت على مدى أسابيع في التحضيرات لإنجاح هذا البرنامج، ولإضفاء اجواء تراثية وثقافية لتأكيد على هوية وانتماء أبناء الناصرة لمدينتهم.

وشارك  في المهرجان أيضًا  العديد من الشخصيات ابرزها سيادة المطران سهيل دواني ، الاستاذ يوسف بلان مدير عام المدرسة ، المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ، الاستاذ حنا ابو حنا من المجلس التربوي للمدرسة الانجيلية ،علي سلام القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة ، المربية منال شوفاني مديرة الثانون ، الهيئة التدريسية ، رجال دين ولفيف من الحضور .

شهد المهرجان فقرات عديدة ابرزها العروض الموسيقية الملتزمة من ابداهات طلابية ، تجول الحضور في معارض الصور وصالات الرموز التراثية ، الى جانب عرض دبكة من فرقة مرج بن عامر ، الى جانب تجهيز اشهى المأكولات الشعبية العربية الاصيلية التي اعادتنا الى الجذور العربية الاصيلة .

من جهتها اكدت لنا المربية ايفا نصير مديرة المرحلة الابتدائية : نفتحر بطالبنا ونفتخر بمعلمينا ومعلماتنا على اخراج هذا المهرجان الرائع الى حيز التنفيذ ، فهدفنا من هذا اليوم الكبير هو الانطلاق وزرع القيم والرسائل الاجتماعية الى جانب الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا التي سلبت في ضل وجود زحف العولمة والغزو الثقافي الغربي على مجتمعنا.

واضافت نصير : مراحل المهرجان تشير الى ان ابنائنا فعلا جهزوا انفسهم لتكريم المهرجان الذي حمل اسم هوية وانتماء ، فالسيناريوا كان اكبر جوابا على اننا في مدرسة المسيح الانجيلية نسعى دائما لتطوير مكانة ابنائنا.

وتابعت نصير : نحن في المدرسة نعمل يدا بيد للنصل سويا لاهدافنا المنشودة وهي خدمة مجتمعنا ، واخيرا اتمنى النجاح لجميع الطلاب واشكر جميع الحضور وكل من ساهم في انجاح هذا الحدث .

كما  تحدث سيادة المطران سهيل دواني قائلا: نحن نعتز بالناصرة وباهلها وسوف نسعى الى تطوير مكانة المدرسة الانجيلية في هدة المدينة ، فالمدرسة جزء من الناصرة وهي هوية وانتماء كما هو شعار المهرجان، واضاف ديواني: نحن نعتز بالناصرة ورسالتها التربوية المشرفة وسوف نوعدكم ان تصل هذة المدرسة الى القمة لكي تمنح ابنائنا جوازات اسلفر باحترام نحو المعاهد العليا .

قال الاستاذ يوسف بلان مدير عام المدرسة: من خلال البرامج والمشاريع المختلفة التي تقدمها مدلرسة المسيح الانجيلية نجد لدينا التميز والعطاء، كما ونشكر المعلمة ايفا نصير مديرة المرحلة الابتدائية وكافة المعلمين والمعلمات على اخراج هذا اليوم الكبير الى حيز التنفيذ.

واضاف بلان : لا يمكن ان يحصل المرء على هوية دون وجود انتماء حقيقي وهذا هو شعارنا وعنوان المهرجان ، فطلابنا هو عناد المستقبل وتهمهم مدينتهم وكافة البلدات العربية التي سيتواصلوان معها كما فعل الاباء والاجداد وسوف يمثلوننا في كافة المؤسسات والمرافق الاجتماعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]