الفتى جولان إبراهيم (16 عاما ) من قرية ساجور سافر إلى مدينة كرمئيل بناء على طلب والده ليسحب له بعض النقود من  الصراف الآلي  "الكسبومات" ، وقد وصل ابراهيم إلى بنك همزراحي واخرج بطاقة الاعتماد التابعة لوالده وقبل أن ينقر الرقم السري بدأت الأوراق المالية تخرج من الصراف الآلي ، الأمر الذي فاجأة ابراهيم، حيث التقط الأوراق المالية وعدها فكانت 1000 شيكل.

إبراهيم وبعد ذلك لم يفكر كثيرًا، حيث قام بالإتصال بوالده وقص عليه الأمر ، والذي بدوره  طلب منه العودة فورًا إلى البيت دون العبث بهذه الأموال.

الفتى ابراهيم انصاع لأوامر والده ووصل الى بيت جده زكي واخبره بالأمر ، والذي بدوره اصطحب حفيده الى مركز شرطة كرمئيل حيث قام بتسليم المال للشرطة.

و في حديث لمراسل بكرا مع نائب قائد شرطة كرمئيل شلومي كوهين قال : الشرطة من جانبها تقيّم هذا العمل الطيب الذي قام به إبراهيم وسنقوم في الأيام القادمة بمنح الفتى درع تقديريه على "المواطنة الصالحة .

الجد: القيم الأصيلة منبعها من البيت

وفي حديث مع الفتى جولان إبراهيم، قال لـ "بكرا" :هذا المال اعتبره مال حرام وعليه فقد أعدته للشرطة عسى أن تعثر على صاحب هذا المال ، في البداية تفاجئت كثيرا حين شاهدت الأوراق النقدية تخرج من "الصراف الآلي " ، أدركت أن هناك خطأ تقني وعدت الى البيت وأخبرت جدي بالحكاية واعدنا المال الى الشرطة بكرمئيل .

بدوره قال زكي إبراهيم الجد، لموقع "بكرا" :هذه القيم الأصيلة منبعها من البيت ، الحمد لله لقد غرست في نفوس أبنائي العزة والأصالة والقيم الإنسانية وهذا الإرث انتقل الى حفيدي جولان ، تجدر الإشارة أن الجد زكي كان مديرا للمدرسة الابتدائية بساجور لعدة عقود .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]