بمبادرة من قسم النشاطات الرياضية في الجامعة الأمريكية في جنين، استضافت الجامعة وفدا رياضيا من عرابة شارك به عدد من فرق كرة القدم المصغرة شباب وكرة السلة فتيات وكرة الطائرة شباب من منتخبات عرابة البطوف الرياضية التابعة لقسم الرياضة في مجلس عرابة المحلي. وجاءت هذه الزيارة بعد التنسيق المتبادل بين الأستاذ مرعي ماضي من عرابة ومركز الشؤون الرياضية في الجامعة عدي ضراغمة . ترأس الوفد العرابي مدير قسم الرياضة في مجلس عرابة المحلي محمد نصار وعضو المجلس المحلي نزار كناعنة ومدربي الفرق ، وكان في إستقبال الوفد العرابي كل من رئيس الجامعة د.عدلي صالح وعميد شؤون الطلبة د.بشار ضراغمة بالإضافة الى مدير العلاقات العامة أ.فتحي العمور .
وفي كلمة القاها رئيس الجامعة د.عدلي صالح أمام الوفد الرياضي من عرابة أثنى على هذه الزيارة التي ثمنها عاليا كونها ترسخ العلاقات الحميمة بين شطري الشعب الفلسطيني الواحد، مؤكدا أن الزيارات المتواصلة من شأنها أن تعزز سبل التعاون لما فيه مصلحة الجميع.
ومن جهته قام الوفد العرابي بتكريم هيئة إدارة الجامعة بتقليدهم أوسمة ودروع تقديرية مقدمة من قسم الرياضة والمجلس المحلي على إحتضانهم الكريم لأبناءنا من الداخل الفلسطيني كما تقدموا بالشكر العميق للمسؤولين على إستقبالهم الرائع للوفد .
وعلى ملاعب الرياضة التابعة للجامعة أقيمت المباريات بين الفرق المختلفة إتسمت بالحماسة والتشجيع القوي بأجواء رياضية عالية تحلى بها الجميع من اللاعبين والجمهور الغفير من طلاب الجامعة. بدأت بمباراة لكرة القدم التي جمعت المنتخب العرابي للشباب مع منتخب الجامعة للشباب، بعد ذلك أقيمت مباراة كرة الطائرة التي جمعت منتخب شباب الجامعة مع منتخب شباب عرابة، واختتاما بمباراة كرة السلة التي جمعت فتيات عرابة بفتيات الجامعة فيما وزعت الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة وسط تقليد مميز وطقس تكريمي جذاب ، بعدها توجه الجميع إلى صالة مطعم الجامعة لتناول طعام الغداء .
وفي حديث مع رئيس الجامعة د.عدلي صالح قال : منذ اليوم الاول لإنطلاقة الجامعة وضعنا نصب أعيننا التحاق أبناءنا من الداخل الفلسطيني بالصرح التعليمي ومشاركتهم في إيجاد النسيج الإجتماعي والتعليمي والثقافي عندنا، لذلك أخذنا بالحسبان تخصيص مقاعد دراسية بكل التخصصات لهم وإشراكهم بكل الفعاليات والنشاطات داخل الحرم الجامعي، ونتيجة لذلك لدينا اليوم ما يزيد عن ستمائة طالب من الداخل ومن المتوقع أن يصل العدد في السنة الدراسية القادمة الى ألف طالب وهذا فخر كبير لنا" .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]