بمبادرة مفتش العلوم القطري في المدارس الابتدائية العربيّة، الدكتور حمد طربيه، أقيم اليوم- الخميس 10.3.2011- في مركز العلوم والفنون في شفاعمرو مؤتمر قطري لمعلمي العلوم والتكنولوجيا في المدارس الابتدائية العربيّة في لواء الشمال. لقي المؤتمر نجاحاً فائقاً، حيث ضمّ محاضرات قيّمة ومثريّة وكذلك معارض غنيّة وحضره نحو 200 من معلمي العلوم.

تولّت عرافة المؤتمر المربيّة ياسمين خضر، مديرة مدرسة البصليّة في شفاعمرو وافتتح المؤتمر السيّد ناهض خازم رئيس بلديّة شفاعمرو بكلمة ترحيبيّة قصيرة.

في ختام محاضرته، شكر الدكتور طربيه القائمين على العمل في تطوير موضوع العلوم في المدارس العربيّة في لواء الشمال وخصّ بالذكر المرشدات منال خازن، أميرة أبو الهيجاء، رفقة سليم ومها شيتي- اللواتي استعرضن باختصار مجالات عملهن أمام الحضور- والمرشد خضر سواعد- الّذي تولّى كافة الجوانب التنظيميّة للمؤتمر.

الجزء الثاني من المؤتمر ضمّ ثلاث محاضرات- الأولى للباحث والمحاضر روعي تزينه، الّذي ألقى محاضرة شائقة حول اختراعات مستقبليّة يتوقّع أن تُغيّر حياتنا- في مجالات عديدة، أبرزها الهندسة الوراثيّة.

المحاضرة التاليّة لم تكن أقلّ تشويقاً، قدّمها الدكتور صالح دراوشة، الّذي تحدّث عن ماهيّة التفكير العلمي وكيفيّة تطويره عند طلابنا.

المحاضرة الأخيرة قدّمها السيّد ماجد حجاجرة من وزارة البيئة حول موضوع الاستدامة البيئيّة والمدارس الخضراء.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]