باتت التدريبات الرياضية الشخصية، جزءاً من الموضة السائدة في هذه الأيام. ومن الممكن ممارسة هذه التدريبات في المنزل، في المنتزهات والحدائق، في النادي الرياضي، على شاطئ البحر وفي كثير من الأماكن الأخرى. وعادة ما يكون الهدف من وراء إجراء مثل هذه التدريبات إما خسارة الوزن الزائد، أو تحسين الصحة العامة، أو إعادة التأهيل بعد الإصابة.

من أجل إجراء هذه التدريبات بصورة شخصية، هنالك حاجة طبعا للتدرب لدى مدرب شخصي. ولكن، ما هي أفضل السبل وأنجعها لاختيار المدرب الذي يمكنه مساعدتكم في الوصول إلى أهدافكم المرجوة من التدريبات؟!

إليكم عددا من النصائح:

• اسألوا أشخاصا من ذوي التجربة: أو بكلمات أخرى لا تعتمدوا بالكامل على أقوال إدارة النادي الذي ترغبون بالتدرب فيه. استفيدوا من تجربه من سبقوكم إلى الأمر.

• تأكدوا من أن المدرب يحمل شهادات تأهيل ملائمة: هذا الأمر سيكون هاما جدا، خصوصا عندما يكون الحديث عن تدريبات تهدف لإعادة التأهيل بعد الإصابات (مثلا عندما نتحدث عن الإصابة بالانزلاق الغضروفي بالظهر – الديسك).

• الذكاء الحسي: من المهم أن يكون المدرب ذا حس عال يفهم ويتفهم المتدرب، وذلك لأن هذا الفهم قد يكون عنصرا مؤثرا في قضية استمرار المتدرب ومثابرته على التدريب.

• تصرفاته خلال التدريب: إن كان المدرب يأكل خلال التدريب، أو يتحدث إلى الآخرين بالهاتف أو حتى ينشغل عنكم بمحادثة جانبية مع أي شخص آخر، يبدو أن الوقت قد حان لاستبداله والبحث عن غيره.

• افحصوا تقدمكم كل عدة أسابيع: من أجل التأكد من أنكم تحققون أهدافكم من التدريب، افحصوا أنفسكم كل عدة أسابيع، هل ازدادت لياقتكم البدنية، وهل تقتربون من الهدف الذي وضعتموه لأنفسكم... إذا كانت الإجابات سلبية، قد يكون المدرب الذي اخترتموه هو الشخص الخطأ لإلقاء هذه المهمة على عاتقه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]