وافقت الفنانة جومانا مراد على المشاركة في الدورة الـ27 للجنة تحكيم "سينمائيات" بمهرجان "مونز" السينمائي الدولي لأفلام الحب الروائية الطويلة ببلجيكا، الذي يُقام في الفترة من 18 إلى 25 فبراير 2011.

وقالت نيفين الزهيري المتحدثة الإعلامية عن جومانا مراد في بيان: وافقت الفنانة جومانا مراد على المشاركة في لجنة تحكيم "سينمائيات" بمهرجان مونز لأفلام الحب في دورته الـ27، لتكون أول فنانة عربية تشارك في هذا المهرجان. وأضافت أن مشاركة جومانا جاءت بناء على دعوة من رئيس المهرجان أندريه سيوتيريك، للمشاركة في لجنة تحكيم "السينمائيات" المكونة من فنانات سينمائيات في الدول المختلفة ممن لهن وجهات نظر خاصة في السينما.

اللجنة ترأسها الممثلة الفرنسية سيريلي كلير وبمشاركة جينا بريننكوفا المسئولة بمهرجان الأفلام بسلوفاكياو ماريليا بريسليني مديرة معهد السينما الإيطالي و ناديا فودينتشاروفا الناقد البلغاري ومارتين ديلوز و ماريسا كوكير. من المقرر أن تسافر جومانا إلى بلجيكا السبت 19 فبراير 2011 لتبدأ في عملها في لجنة التحكيم ولمدة ثمان أيام لتعود بعدها إلى القاهرة لتبدأ في تصوير مشاهدها في مسلسل "أهل إسكندرية" الذي تشارك من خلاله في رمضان 2011.

المسلسل تأليف بلال فضل وإخراج محمد علي، وتجسد من خلاله شخصية فتاة بنت بلد من حواري اسكندرية، والمسلسل من إنتاج محمود بركة. يذكر أن جومانا يعرض لها حاليا مسلسل "مطلوب رجال" على قناتي "إم بي سي" و"ميلودي دراما"، وقالت إنه يقدم للجمهور العربي يوميات قريبة الشبه من حياته اليومية، حيث يلقي الضوء على عدد من المشكلات الأسرية بأسلوب بسيط لا يطرح حلولاً، ولا يسعى إلى تفاقم المشكلات.

من جانبها قالت جومانا مراد أن تصوير المسلسل الذي بلغ عدد حلقاته 90 كان صعبا للغاية، كونها تقدم فيه شخصية سيدة أعمال مصرية تعيش مع زوجها وأولادها في دبي. مشيرة إلى أن الصعوبة لم تكن في اللهجة المصرية التي باتت تتقنها جيداً، وإنما في التعامل مع فريق عمل يتحدث في معظمه باللهجة السورية، بينما هي مطالبة بأن تحافظ على لهجة مصرية صحيحة.

وأضافت أن تقديم تلك النوعية من الأعمال الطويلة في المنطقة العربية بات مهماً كونها الصيغة المعتمدة للمسلسلات الاجتماعية في العالم كله، خصوصاً بعد النجاح الواسع للأعمال التركية التي غزت البيوت العربية خلال السنوات الأخيرة.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]