يميل الجلد والبشرة في الشتاء إلى الجفاف، ومنعاً لحدوث هذا الأمر، توجه خبيرة التغذية عينات ليف أري، النصائح والإرشادات التالية:

• ينصح باحتساء المياه الساخنة المغبة مع أعشاب التتبيل مثل عشبه الليمون واللويزا (الروزا)، حيث أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وتحافظ على صحة وسلامة الجسم. ويضمن شرب هذا السائل منع الجفاف والتراخي للجلد والبشرة.

• ينصح بأن تتناولوا يومياً نصف كأس من عصير البندورة الجيدة مخلوطاً ببضع نقاط من زيت الزيتون، الذي يساعد على امتصاص المادة الفعالة في العصير، المسماة "ليكوبن". وبعد ثلاثة أشهر من الاستعمال اليومي لهذا العسر فان الجلد يثخن ويتحسن نسيجه وتكوينه، ويقل جفافه كثيراً.

• ينصح بتناول ما مقداره ملعقة من زيت الزيتون صباح كل يوم، قبل الأكل والشرب، ذلك أن زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة، وبالمقابل يحتوي على مضادات أكسدة جيدة تساعد على ضمان صحة وسلامة الجلد، ونسيجه وتكوينه.

• ينصح بان تتناولوا يومياً كمية من السلايط (السلطات) المكونة من الخضار على أنواعها، وخاصة الخضار الورقية، حيث تحتوي على مادة تسمى "لوطائين" وفيها أيضا فائدة جمة للحفاظ على صحة وسلامة قرنية العين، ولتعزيز قدرة الجلد على مقاومة تقبلات الطقس.

• ينصح باستهلاك فيتامين "سي" بشكل مباشر ومن مصدره الطبيعي كالحمضيات والجوافة والبندورة وخضروات أخرى، فهي تحفظ الجلد لامعاً نضراً أملس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]