وصف الفنان المصري خالد النبوي ما يشهده ميدان التحرير حاليا بأنه أعظم ملحمة تاريخية مرت على مصر منذ سبعة آلاف سنة، مشيرا إلى أنه تعرض للاعتداء من جانب البلطجية أثناء تظاهره مع الشباب في قلب القاهرة.

وفيما اعتبر أن “ثورة المصريين” تفوق بناء الأهرامات والسد العالي؛ فإنه طالب جموع المصريين بالانضمام إلى ثورة الشباب.

وأضاف النبوي المتواجد بميدان التحرير، أن الثورة التي يصنعها المصريون الآن تفوق في قيمتها بناء الأهرامات والسد العالي، لأن ما يحدث يعتبر بناء للإنسان المصري نفسه”.

وطالب الفنان المصري القُوى التي تقوم بتشويه هذا العمل بالتوقف عن ذلك، وقال: “عيب عليكوا.. انزلوا شوفوا اخواتكم الذين يضحون ويضربون من قبل البلطجية، ويصرون على تحقيق مطالبهم العادلة”.

وأضاف النبوي أنه تعرض للضرب على يد البلطجية، ولكنه يصر على النزول، ويفخر بمشاركته في تلك التظاهرات الراقية المتحضرة منذ بدايتها.

واعتبر أن أسوأ شيء في النظام المصري أن يعبر عنه البلطجية، ووصف الشعب المصري بأنه شعب عظيم، رافضا الاتهامات التي قالت إن جماعة الإخوان هي التي تحرك كل هذه الحشود.

وأكد أنه ومعه عشرات من الفنانين ينزلون من أجل التظاهر، وهو أكبر دليل على أن الصحوة تشمل جميع فئات المجتمع، وليست لها علاقة بالإخوان.

وانتقد النبوي تغطية التلفزيون المصري للأحداث، وقال: “يبدو أنهم يعيشون في أوضة ضلمة”، متسائلا عن السبب الذي جعل النظام يتذكر فجأة محاسبة المسؤولين المخطئين. قائلا: “كان فين من 30 سنة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]