نحتاج خلال الشتاء لبعض الأدوية الأساسية التي تخفف من الآم، وخفض الحرارة وغيره..ينصح أطباء الأطفال في كيفية الوقاية من الظواهر الشائعة خلال الشتاء وهم:

• البرد/ الرشح: الذي يتميز بالتهاب في الأنسجة المُخاطية في مجاري التنفس العليا، وآلام في الحلق، إحمرار وجفاف الحلق، سُعال جاف، بحة وبلغم، حرقة في العينيين ودموع، حم وإنهاك. العلاج الذي يُنصح به للتخفيف المُخاط وإنسداد الأنف:
مستحضرات مع الماء والملح، مسكن للآم، ومُخفض للحرارة من مجموعة " الأكمول"، والإكثار من فيتامين (C).

• الإنفلونزا: التي تتميز بسُعال جاف، والتي تطور لسُعال رطب، إرتفاع بالحرارة وقشعريرة، أوجاع في العضلات في أنحاء الجسم، إنهاك وأوجاع في الحلق. يُنصح بالعلاج الداعم أن يشمل مستحضرات خافضة لدرجة الحرارة، قطرات للأنف وقطرات لتسكين من آلام الأُذنين.

• إلتهابات الجيوب الأنفية: التي من الممكن أن تتطور إلى جرثومة في جهاز التنفس، وإضطراباً في رشح الأنف، الذي ينتج عن إنسداد فتحات مجرى التنفس في الأنف. تشمل العوارض رشحاً مخاطياً، أوجاع فظة في منطقة الجيوب الأنفية، إرتفاع بدرجة الحرارة وقشعريرة، وينصح بتناول المضادات الحيوية كعلاج بعد زيارة للطبيب المختص.

• إلتهاب في الحلق/ اللوزتين: 90% من الحالات المسببة للجراثيم. تشمل عوارضها أوجاع في الحلق، التي تصعب من عملية بلع الطعام، الحرارة، الشعور بالضيق والقشعريرة. يكون العلاج بمساعدة مسكنات للأوجاع المعروفة وتناول بعض الأقراص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]