نقدم لكم افضل الافلام الاميريكية لعام 2010 ، الفيلم المثير للجدل "افاتار" في النسخة المدبلجة بالعربية على بكرا .

معلومات عن الفيلم :

حقق فيلم "أفاتار" Avatar رقم قياسي عالميا في مبيعات شباك التذاكر في عيد الميلاد خلال نهاية الاسبوع الأول لدور السينما في الولايات المتحدة وكندا.

يحكي الفيلم قصة فريق فضائي يحاول استكشاف كوكب بعيد يسمى ( Pandora ) تشابه صفاته صفات الارض , حيث يجد الفريق كائنات مشابهه للبشر يسمون نافي " Na’vi " يتميزون بطول القامة ولون بشرة ازرق , ويحاول الفريق التأقلم معهم وتكوين علاقة مشتركه..

يقود الفريق " جايك سولي " وهو جندي سابق في البحرية الامريكية اصيب بالشلل سابقا في احدى المعارك على الارض , وسيتمكن من المشي مرة اخرى ذهنيا في الكوكب الجديد " Pandora "..
وبما ان الانسان لايستطيع التنفس على سطح كوكب " Pandora " لذلك يقوم علماء الارض بدمج بعض الجينات والمورثات وتكوين اجسام جديدة تدعى " AVATAR " حيث تكون الاجسام متصلة ويتم التحكم بها ذهنيا بواسطة جيك وباقي افراد الفريق !!و يمكنهم التنفس والتحرك في كوكب باندورا بحرية.

فقد بلغ ما حققه الفيلم من دخل نحو 278 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه محطما الرقم القياسي السابق الذي كان قد حققه فيلم "فارس الظلام" The Dark Knight في تموز 2008 الذي بلغ 253 مليون دولار.

وبعد 10 ايام فقط من بدء توزيعه حقق "أفاتار" دخلا قدره 212 ميلون دولار في الولايات المتحدة فقط ، ومن الممكن أن يكون في طريقه لكي يحصد نحو مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

وقال بيرت ليفينجستون، المدير التنفيذي في شركة فوكس للقرن العشرين: "سيستمر هذا الفيلم في تحقيق النجاح، يمكنني أن أقول لك.. فهناك الكثير من الفوائد في الطريق.. هناك الكثير من الافلام الجيدة".

وقد حل فيلم "شيرلوك هولمز"، وهو من بطولة روبرت داوني الصغير، في المرتبة الثانية بحصوله على مجموع ايرادات نهاية الاسبوع تقدر بـ 65 مليون دولار ، منها في 24.9 مليون دولار يوم عيد الميلاد (الكريسماس) فقط.

وحقق فيلم "ألفين والسنجاب" الذى افتتحت عروضه يوم الاربعاء، في نهاية الاسبوع 50.2 مليون دولار قفزت إلى 77 مليون في اليوم السابع منذ بدء نزوله الأسواق.

أما فيلم "إنه معقد"، وهو كوميديا عاطفية من بطولة ميريل ستريب وأليك بالدوين وستيف مارتن، فقد جاء في المركز الرابع بحصيلة بلغت 22.1 مليون دولار بعد خمسة أيام من بدء عروضه.

وحل في المرتبة الخامسة فيلم "إلى أعلى في الهواء"، بطولة جورج كلوني برصيد قدره 11.8 مليون دولار.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]