تصدر النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو لائحة فوربس السنوية لأكثر نجوم الأفلام إيرادا عن العام 2010، ليتفوق بذلك على جوني ديب ودانييل راد كليف وروبرت داوني جونيور.

وفي حين غلب العنصر الذكوري على متصدري اللائحة، برز اسم الممثلة الأسترالية الشابة ميا واسيكوسكا التي تبوأت المرتبة الثانية.

وبلغت إيرادات دي كابريو عن فيلميه “انسبشن” و”شاتر آيلاند”، 1.1 مليار دولار، علما أن فيلم “تايتانيك حقق 1.8 مليار دولار سنة إصداره في 1997.

أما المرتبتان الثانية والثالثة فقد تعادل فيهما النجم جوني ديب مع الممثلة الأسترالية الشابة ميا واسيكوسكا، والتي لعبت دور أليس في فيلم “أليس في بلاد العجائب”، وحقق كلاهما إيرادات بقيمة 1.03 مليار دولار.

كان ديب شارك في فيلمي “الأولاد بخير” و”السائح”. ورغم أن فيلمه الأخير لم يحقق سوى 29 مليون دولار، إلا أنه نجح في ترشيحه لجائزة أوسكار.

وحل الممثل روبرت داوني جونيور في المرتبة الرابعة محققا مبلغ 807 ملايين دولار عن فيلمي “الرجل الحديدي” و”موعد الولادة”.

وجاء الممثل الشاب دانييل رادكليف في المرتبة الخامسة عن أدواره في سلسلة أفلام هاري بوتر، حيث حقق فيلمه الأخير “هاري بوتر ومقدسات الموت الجزء الأول” 780 مليون دولار خلال شهر واحد فقط.

ونال روبرت باتينسون المرتبة السادسة في اللائحة محققا 749 ملايين دولار عن فيلمي “ذا توايلايت” و”اذكريني”، فيما حلت كريستن ستيوارت بالمرتبة السابعة، إذ حققت 698 مليون دولار عن فيلمي “ذا توايلايت” و”الهاربون”.

وحقق سام ورثجنتون 494 مليون دولار عن “كلاش أوف ذا تايتانز”، ليحتل المرتبة الثامنة، بينما جاء جايدن سميث -ابن الممثل ويل سميث- في المرتبة التاسعة بإيرادات بلغت 359 مليون دولار عن فيلمه “ذا كاراتيه كيد”.

وأخيرا في المرتبة العاشرة جاكي شان محققا 359 مليون دولار أيضا عن فيلم “ذا كاراتيه كيد”.

وتغاضت اللائحة عن الأفلام الكرتونية أو المتحركة نظرا لعدم استقطابها الجمهور وفقا للأبطال المشاركين. وذكرت فوربس أنها اختارت هذه اللائحة وفقا للأرقام التي حققتها الأفلام لدى عرضها في دور السينما العالمية.

وتوقعت أوساط إعلامية أن تتلقى الأسماء الواردة في اللائحة عروضا كثيرة العام المقبل، نظرا لأن منتجي الأفلام يهتمون في نهاية الأمر بأرقام شباك التذكر أو كما يقال في اللغة العامية “الاسم الذي يبيع”.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]