وقعت "مجموعة مئير"، مستوردة سيارات هوندا وفولفو وياجوار اتفاقية نهائية مع الشركة الصينية المنتجة للسيارات (جاك) تنص على استيراد طرازات هذه السركة الى اسرائيل.
ويشار الى ان الشركة الصينية المذكورة قد تأسست عام 1964، ويجري تداول اسهمها في بورصة شنغهاي. وقد انتجت الشركة عام 2009 ما يزيد عن (320) الف سيارة، من بينها عشرة آلاف سيارة للتصدير.
وقال متحدث بلسان "مجموعة مئير" ان الشركة الصينية شدّت اهتمام المجموعة منذ مدة طويلة، نظرًا لخبرتها في مجال الشاحنات والحافلات، علمًا ان المجموعة تُعتبر واحدة من اكبر الشركات المستوردة للشاحنات، وتبحث عن طرازات ذات جودة عالية واسعار منخفضة نسبيًا. بالمقارنة مع انتاجات شركات ايسوزو ونيسان وميتسوبيشي، وجميعها تتنافس في سوق الشاحنات الخفيفة ذات الشعبية الواسعة.


وعلم ان مجموعة مئير تجري اتصالات ومفاوضات متقدمة للحصول على امتياز لاستيراد الشاحنات من شركة "تاتا" الهندية.
ومن المتوقع ان تبدأ مجموعة مئير بتسويق السيارات من انتاج شركة (جاك) الصينية في غضون العام 2010، علمًا بأن طرازات عديدة من السيارات التي تنتجها الشركة ليست معدّة للتصدير، بدليل أنهّما لم تستحدث أسماء تميزّها لهذا الغرض، بل أنها تحمل اسماء عمومية (جاك) تدلل على اسم الشركة نفسها، التي تنتج سيارات تجارية صغيرة (تنادر) وشاحنات ذات أحجام وأوزان مختلفة، وهياكل حافلات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]