يعاني العديد من مرضى السكري من اضطراب بصحتهم في شهر رمضان مبارك وذلك اثر عدم التنسيق المسبق مع الطبيب المختص حول الادوية التي يجب تناولها والامتناع عنها في شهر رمضان المبارك.

واكد الدكتور زهدي اغبارية على ان جميع مرضى السكري يمكنهم القيام بفريضة الصيام دون أي مشاكل ولكن بشرط ان يلائم الادوية التي يجب ان يتناولها في شهر رمضان المبارك.

يمكن لاي مريض سكري ان يقوم بفريضة الصيام بعد مراجعة الطبيب المختص.

وفي حديث اجراه مراسل موقع بكرا مع الدكتور زهدي اغبارية المختص في مرض السكري قال :" يمكن لاي شخص يعاني من مرض السكري بان يقوم بفريضة الصيام دون أي خطر على حياته ولكن بشرط ان يقوم بمراجعة الطبيب المختص والذي عليه ان يلائم نوع الادوية التي يجب ان يتلقاها خلال شهر رمضان المبارك لئلا يحدث أي نقص بالسكر في الجسم".

على مرضى السكري بان يخففوا من نشاطهم الجسماني في فترة الصيام.

واكد ايضا على ان جميع مرضى السكري ان يخففوا من نشاطهم الجسماني في وقت الصيام حيث قال :"لا شك ان النشاط الجسماني يعتبر حمية ممتازة لمريض السكري ولكن يجب على مرضى السكري بان يخففوا من نشاطهم الجسماني في اوقات الصيام وان يمارسوا رياضاتهم في فترة المساء ان كانت بالذهاب والرجوع من المسجد سيرا على الاقدام".

يجب على جميع مرضى السكري مراجعة الطبيب المختص قبل دخول شهر رمضان المبارك

كما واضاف ايضا اغبارية ان هناك تقصير من قبل الوسط العربي بزيارة الطبيب المختص ليلائم لهم الادوية التي يتناولها حيث قال :" يوجد العديد من مرضى السكري الذين لا يزورون الطبيب المختص الا بين كل فترات متقطعة حيث ان هناك بعض الادوية التي يتناولوها لا تصلح ان يقوموا بشربها بشهر رمضان المبارك لما تشكله من خطر حقيقي على صحتهم لذلك يجب على كل مريض سكري بان يقوم بمراجعة الطبيب المختص قبل شهر رمضان المبارك ليشرح له كيفية ملائمة احتياجات جسمه في شهر رمضان المبارك دون ان يهمل فريضة الصيام".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]