رفضت المحكمه العليا الاستئناف الذي تقدم به المتهم فخري زهير منصور الذي ادين بالسجن لمدة 20 عاما في المحكمه المركزيه في حيفا بتاريخ 17.6.2008 وبعد ان ارتكب المتهم مقدم الاستئناف مخالفات خطيره ومنها المساعدة على القتل ومحاولة القتل والتسبب باصابات خطيرة ومساعدة العدو وقت الحرب ومخالفة قانون الدخول للبلاد بصورة غير شرعية.

هذا وحسب لائحة الاتهام التي قدمت في حينه يظهر بأن المتهم كان على سابق معرفة بشخص يدعى محمد قشوع من سكان السلطة الفلسطينية ودأب المتهم على اصطحاب قشوع بسيارته الخصوصية اضافة إلى نقل مواطنين فلسطينيين من مناطق الضفه الغربيه وادخالهم إلى إسرائيل مقابل رسوم مالية رغم معرفة المتهم بأن هؤلاء لا يوجد بحوزتهم تصاريح رسمية.

وحسب تسلسل الاحداث يظهر بأن قشوع كان على علاقه مع اعضاء بالجهاد الاسلامي ومن بينهم المنتحر الذي قام بتفجير نفسه في سوق مدينة الخضيره وادى هذا الحادث الذي وقع بتاريخ 26.10.2005 إلى مقتل 6 مواطنين اسرائيلين وجرح العشرات.

حيث نجح هذا المنتحر بدخول البلاد بناء على العلاقه التي تربط المتهم مع محمد قشوع وتزود المنتحر بمواد تفجيرية قام بالتستر عليها داخل حقيبة سوداء كان يحملها، حيث انطلق المنتحر في حينه من طولكرم ووصوله إلى قرية جت حيث اختبأ هناك وقام محمد قشوع في وقت لاحق بلقاء المتهم فخري زهير منصور وطلب من الاخير ايصاله إلى سوق الخضيره حيث وقعت العملية الانتحارية.

وحسب لائحة الاتهام يظهر ان المتهم منصور قام باصطحاب منفذي العملية في طريق ترابي بين جث وباقه الغربية في محاوله لاخفاء فعلته والتهرب من جيب تابع للشرطة كان في المنطقة، حيث اتفق المتهم مع الاخرين الالتقاء في منطقة بباقة الغربية في محاولة منه لمنع القاء القبض عليهم، وقد نفذ هؤلاء تعليمات المتهم وفي وقت لاحق التقى هؤلاء جميعًا في نقطة الالتقاء في باقة الغربية.

وقد قام المتهم - حسب لائحة الاتهام - باستكشاف الطريق المؤدي إلى مدينة الخضيرة والتأكد من انه لا يوجد في هذا المقطع قوات امن اسرائيلية وبذلك كان المتهم على علم بنوايا المجموعة والمنتحر
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]