وجه سكان من المناطق التابعة لمجلس إقليمي ابو بسمة المعين انتقادات شديدة اللهجة، لمجلس ابو بسمة الإقليمي المعين، وللجنة العمال فيه، لدعوته لأمسية لفتيات يعملن فيه، تتضمن ورشة للرقص الشرقي، بتاريخ 2/8/2010.
هذا اثر وصول دعوة لإحدى النساء العاملات في المجلس، وقد استشاطت غضبا، وقامت بإرسالها لحسين الرفايعة، الذي قام بدورة بكشف الموضوع.
وقد تحدثنا إلى حسين الرفايعة، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها حول هذه الورشة، فقال:" إن هدف إنشاء ابو بسمه، هو ما وضعته خطة حكومة شارون، ومن ضمن الخطة "تطوير" المرأة، وهذا التطوير الذي يتجلى شيئا فشيئا يهدف إلى ترك النساء للحشمة. فليذهب كل من يقوم على هذا العمل الإجرامي بحق نسائنا إلى شواطئ تل أبيب، وليس إلى قرانا العربية، نساءنا اجل واشرف من قلة حياء ابو بسمة ومن يقوم على مثل هذا العمل، الم يجد المجلس أي ورشة تليق بنسائنا! ألم يجد إلا هذه الفعالية، التي تهدف إلى خلع الحشمة، ومن هنا ندعو الأهل لمعارضة هذا المجلس وفعالياته، فتطوير النساء يأتي باحترام المرأة وحشمتها، وباحترامها لمجتمعها التي تربت فيه، وفي الأمور الملحة التي يحتاجها السكان، والتي تؤدي إلى تربية الأبناء لما فيه الخير، نحن لا نحتاج للرقص العاري، ولا تعليم الرقص، يا من أتيتم "لتطوير" عرب النقب، فكفى خزيا وعارا وفضائح يا مجلس ابو بسمة".
وأضاف الرفايعة:" الأمر غريب جدا، فعادة ما تقوم لجنة العمال بالبحث عن تعليم الموظفين والعمال أشياء يرتقون بها في عملهم، ويظهر أن ابو بسمة رأى أن تطوير العمل بحاجة للراقصات الشرقيات!.
نحن نطالب بإلغاء هذه الأمسية على الإطلاق، وعلى أخواتنا أن لا يتبعن أهواء أناس أرادوا لهن سوء، فنحن من جانبنا سنعمل بمساعدة الشرفاء والشريفات الكثر من إخواننا وأخواتنا في المجلس على منع هذا العمل الجبان، والمخزي".
ولقد قمنا بالاتصال بأحد المسؤولين عن لجنة العمال، إلا انه لم يرد رغم إننا أرسلنا له بلاغا عبر "البيبر".
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]