بدأ القائمون على مشروع "سينما جنين" , الذي تتم خلاله عملية إعادة بناء وإصلاح مبنى السينما الذي دمِّر في أيام الانتفاضة الأولى , سباقهم مع الزمن , لذا فإنك حين تزور الموقع ستشهد عن قرب طريقة عمل خلية النحل وتلمس نشاطاً غير مسبوق وسط جو من الود والضحكات المزروعة هنا وهناك .

بدأت فكرة المشروع بعد ظهور فيلم وثائقي بعنوان "قلب من جنين" والذي قام بإخراجه مخرج الماني على أثر قصة استشهاد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 10 سنوات على يد قوات الاحتلال , والتي تبرعت بأعضائه لأطفال يهود بعد أن تم الضغط على ذويه للرضوخ للأمر , هذا وبعد أن نال "قلب من جنين" جوائز عديدة في مهرجانات عالمية مختلفة , قرر بعض رجال الاعمال في المانيا بالتعاون مع كوادر عمل وطاقات من البلاد بالمبادرة في مشروع تجديد السينما في المدينة .

وفي حديث لمراسلنا مع المخرج الألماني "توماس كوخ" والذي يساهم في بناء السينما منذ ساعة الانطلاق اخبرنا بأنه فخور جداً بما انجزوه حتى الآن , مؤكداً بأنه لولا الود والاصالة التي يظهرها الشعب الفلسطيني لهم لما استطاعوا تحقيق ما حققوه ! , وقد أضاف السيد توماس بأنه يسكن في جنين منذ انطلاق المشروع ويقضي أياماً جميلة هناك!

اما "فيليكس جيبلوا" وهو طالب يستعد لتقديم رسالته للحصول على اللقب الثاني والتي تتمحور حول فلسطين فقد أعلمنا بأنه اتى الى جنين خصيصاً ليستكمل رسالته , غير انه قرر وبعد معرفته بأهداف المشروع بأن يبقى مع الطاقم حتى النهايه حيث أنه يفتقد الحميمية الموجودة لدى اهل فلسطين في المانيا مشيراً الا انه لم يرى خلال حياته شعبا كريما ومضيافا لهذا الحد .

يذكر بأن افتتاح السينما سيستمر من الخامس وحتى السابع من آب 2010 وسيتخلل عروضا فنية كثيرة ومتنوعة أبرزها : عرض غنائي للتريو جبران , عرض للأطفال بقيادة روني روك , حفل ضخم للفنانة سلام ابو آمنه اضافة الى عدد من الأفلام والمسرحيات التي يتوقع ان تحصد اعجاب الحاضرين !

وفي حديث لنا مع , مدير العلاقات العامة للمشروع في داخل الخط الاخضر , الصحفي نصّار نصّار أفادنا بأنه يشعر بتفاؤل كبير تجاه مشروع اعادة افتتاح سينما جنين مبينا أمله بأن يلاقي تفاعلا وصدى كبيرين , هذا وقد اخبرنا السيد نصار بأن الفنانة النصراوية سلام ابو آمنه ستشارك في حفل الافتتاح بثلاث اغنيات احداها قصيدة الراحل توفيق زياد "انا من هذه المدينه" , اضافة الى حفل كبير ستحيه بمفردها في الليلة الثالثة من ليالي الافتتاح بمرافقة فرقة موسيقية ضخمة .

اليكم الصور ...
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]