ارسلت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة رسائل إلى المواقع الالكترونية العبرية تدين بشدة وغضب التعقيبات الفاشية والمتطرفة التي تفرح وتهلل لموت أطفال عرب في حادث طرق وقع صباح اليوم في مدينة القدس وراح ضحيته 10 اطفال واسفر عن عشرات الجرحى.

وجاء في بيان الجبهة "إن هذه المواقع التي تسمح بمثل هذه التعقيبات فهي تساهم وبشكل مقصود في إعادة إنتاج الفاشية ودفعها إلى الأمام".

وقالت الجبهة إن "للإعلام دورا هامة في صياغة الرأي العام ولكن هذه التعقيبات تقوم بدور تحريضي خطير ومنهجي للتحريض على الجماهير العربية وللنهش بالهامش الديمقراطي".

وأنهت الجبهة بيانها بـ"ضرورة محو هذه التعقيبات المجرمة ومنع نشر مثل هذه التعقيبات في المستقبل".

الائتلاف لمناهضة العنصرية: التعقيبات في بعض المواقع الالكترونية على مقتل أولاد فلسطينيين مروّعة!!

وفي نفس السياق، عقّب الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل على خبر مقتل الأولاد الفلسطينيين في حادث طرق ألم بحافلة صباح اليوم، بتعزيته عائلات الضحايا والمصابين، مشيرا الى أن التعقيبات على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت العبرية منها على وجه الخصوص، أظهرت مدى أهمية التربية للتسامح وللتعددية الثقافية في المجتمع في اسرائيل.

وعبر الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل عن روعته واشمئزازه من هذه التعقيبات الصعبة التي تملؤها الكراهية واللؤم. على المجتمع الاسرائيلي أن يفحص نفسه وقيمه، إذا كان في يوم يلقى فيه الأولاد مصرعهم، هناك من يفرح لذلك. مثله مثل أي مجتمع يطمح بالحياة.

وكان قد لقي نحو 10 أطفال مصرعهم صباح اليوم الخميس، في حادث مأساوي بالقرب من مفرق جبع أثناء نقلهم في حافلة نقل طلاب صدمتها شاحنة اسرائيلية فيما أصيب 20 آخرين وصفت جروح 8 منهم بالخطيرة، في حين توفي طفل آخر إثر دهسه في بلدة العبيدية في بيت لحم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]