أطلق المصمم اللبناني ادوار ارصوني مجموعة أزياء ربيع وصيف 2010 والتي جاءت مفعمة بكل معاني الأنوثة الطاغية والشفافية لامرأة تعشق البساطة والأناقة معاً.

ارصوني رفع شعار الأرض في مجموعة تصاميمه، والتي تفرّعت منها كل الألوان والمعاني العميقة. فالأرض بالنسبة له "تحفةٌ نحتتها يد الخالق بتأنٍ وانسجام، ورصَعتها بطبيعة وبحار وانهار والوان تتوهج تحت اشعة الشمس. وظلال تضفي رونقاً من السحر والخيال"، من بين هذه المعاني، استلهم أرصوني اللوان الأخضر والأصفر والأبيض والأسود والبني.

ومن الألوان الترابية اختار المصمم اللبناني العالمي ادوار ارصوني ان يبعث تصاميمه الجديدة التي تحمل سحر الارض وأناشيد الفصول، فتنوعت الالوان ليتجلى الذهبي مع الفضي والاخضر ،الاسود، والبيج، وتمازجت كل هذه الألوان مع الأقمشة كالدانتيل والدانتيلا والتول والساتان والكريت جورجيت والمكرم.

وقد برز في المجموعة فستان قصير باللون الذهبي طرّز عند الصدر حتى اسفل الخصر بالمطرّزات المنمنة، وأرفق بتنورة اضافية لمزيد من الحجم، ليعيد زمن الستينات، حيث الأناقة المفرطة للمرأة مع كثير من الدلع.
وتألق فستان طويل باللون الرمادي والمطرّزات الذهبية، وقصات انسابية اشتدت عند الخصر بينما انسدل القماش بخفة على جسم العارضة موحياً بمعاني الأنوثة والنعومة للمرأة.

وبين التصاميم أيضا، برز فستان طويل باللون الأسود على شكل حورية، حيث اشتد القماش عند الخصر على شكل "درابيه" واتسع من الركبة وما دون متميزاً بقماش الدانتيل المطرّز، ناهيك عن فستان باللون البنفسجي ذو فتحة من الأمام، وتطريزات عند الخصر على شكل "كورسيه" ملتصق بالجسم.

الأقمشة المتطايرة كانت سمة بارزة لبعض الفساتين فكان منها على شكل قماش التايغر، وأخر باللون الأسود والأزرق، اشتدت القصّات فيهما عند الخصر وانسدلت الى الأرض مع اتساع كبير
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]