هدد جناح تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا بمهاجمة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا التي تبدأ في حزيران المقبل بمباراة افتتاحية بين الفريقين البريطاني والأميركي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" السبت أن أوامر صدرت الليلة الماضية بإجراء مراجعة فورية للإجراءات الأمنية وذلك بعد أن هدد جناح القاعدة في الجزائر في بيان نشر على الانترنت بشن عمليات" قتل" وتفجيرات في اليوم الذي تجرى فيه المباريات. ومن المقرر حضور آلاف المشجعين البريطانيين والأميركيين إلى بلدة روتسنبيرغ التي تبعد حوالي 40 ميلاً عن جوهانسبيرغ لحضور المباريات التي ستجرى على مدرج بافوكنغ في الثاني عشر من ي حزيران المقبل.

ويخشى منظمو الاحتفال من هجوم قد تشنه القاعدة انتقاماً من أميركا وبريطانيا اللتان تشنان حرباً على الإرهاب في العالم. وجاء التهديد على لسان منظمة القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي التي تتخذ من الجزائر مقراً لها. وقالت الصحيفة إن القاعدة خططت لاستخدام متفجرات " لا يمكن الكشف عنها" من قبل نقاط التفتيش و " قد تؤدي إلى وفاة المئات" في المدرج الرياضي الذي يتسع لحوالي 45 ألف مشاهد.

إلى ذلك قال المدير العام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالكي " إن التهديدات يجب ألا تمنع إجراء المباريات سواء في جنوب أفريقيا أو أي مكان في العالم". وأضاف " يجب أن نحتفل في أي مكان نريده في العالم ونحن نعلم بوجود تهديد ولكننا لن نتوقف بسبب ذلك".

وبيعت حتى الآن أكثر من 2.2 مليون تذكرة لحضور المباريات التي ستستغرق شهراً، فيما تؤكد شرطة جنوب أفريقيا أنها اتخذت إجراءات مناسبة لحماية المباريات والحضور.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]