نظمت المكتبة العامة في المغار برنامجا فنيا وتثقيفيا، حيث تعاقدت مع الدكتور ضرغام جوعيه مدير مسرح الجليل على تقديم عروض قصصية ومسرحية لجميع الصفوف الأولى والثانية الابتدائية في القرية. وجدير بالذكر أن جميع مدارس المغار قد اشتركت
في هذه الفعاليات الناجحة.

وعقب السيد أمل دغش- مدير المكتبة العامة قائلا: لقد تبنت المكتبة العامة هذه الفعاليات ومولتها ماديا من ميزانيتها الخاصة، وذلك بهدف جذب الطلاب والأهالي للتعرف على المكتبة وأهميتها في حياتنا اليومية، وكذلك لتشجيع المطالعة. وتقدم المكتبة العامة خدماتها لجميع سكان المغار بشكل مجاني.. وبهذه المناسبة أشكر د. ضرغام جوعيه، على البرنامج الشيق والغني والملائم لاحتياجات الطلاب العقلية والتثقيفية.

كما وأننا سوف نستضيف قريبا مسرحيات للكبار للدكتور ضرغام جوعيه.وقال د. ضرغام جوعيه، المؤلف، والمخرج والممثل لهذا البرنامج الناجح: "من القصة إلى المسرحية " برنامج فني ثقافي وتربوي، يهدف بالأساس إلى تعريف الطفل على عالم القصة الجمالي والخيالي واستيعاب الفروق بين القصة كمصنف أدبي والمسرحية
كبناء درامي مستقل، بأسلوب فني خفيف وخالي من التعقيد وقريب إلى نفسية وعقلية الطفل.

يشار إلى أن البرنامج يقسم إلى ثلاث فقرات وهي:
1.
تقدم قصة "لماذا يلبس حمار الوحش بيجاما" بأسلوب الحكواتي، حيث يرتدي الممثل الزي التقليدي للحكواتي، فنعرف عليه كمصنف فني تراثي يحافظ على ضمير الشعوب من جيل إلى جيل.

2. فقرة غنائية راقصة مرافقة للقصة وملائمة لعالمها الخيالي.
3. عرض القصة بعد أن حولت إلى مسرحية، بشكل درامي راق على خشبة مسرح الدمى، مستعملين بذلك جميع الوسائل

والمركبات المسرحية مثل الدمى، الأقنعة، الموسيقى والغناء والرقص بالإضافة إلى تقنيات الممثل الحي.
وجدير بالذكر أن الممثلة القديرة رانية نجم والممثلة الواعدة سهير غانم قد أشتركتا في تقديم هذا البرنامج الذي مدّته ساعة زمنية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]