أحيت الفنانة المغربية جنات حفل رأس السنة في العاصمة اليمنية صنعاء، في أول زيارة لها لدولة اليمن ووسط استقبال كبير من قبل جمهورها.

قال المتحدث الإعلامي باسم جنات: "أحيت جنات حفل ليلة رأس السنة الميلادية في صنعاء في ليلة من أجمل الليالي الغنائية وسط حضور جماهيري كبير من قبل عشاق صوت جنات وفنها".

أوضح المتحدث الإعلامي أن جنات وصلت إلى صنعاء مساء الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر لتجد استقبال حافل لها من جمهورها انتظروا وصولها إلى فندق "موفنبيك" الذي سيقام فيه الحفل، وفي ظهيرة اليوم التالي الأربعاء حضرت إلى المؤتمر الصحفي الذي أعد لها من قبل الصحافة والقنوات والإعلام اليمني في الفندق نفسه، و الذي أعربت فيه عن سعادتها البالغة بوجودها في اليمن لأول مرة، وسعادتها بالحفاوة الشديدة التي قابلها بها الجمهور اليمني.

وفي المؤتمر صفت جنات اليمن بـ"بلد الفن والطرب"، وأكدت على عشقها للفن اليمني وعلى وجه التحديد "الدان" الحضرمي الأصيل، وذكرت حبها لأغاني الفنان اليمني الكبير أبو بكر سالم وتحديدا أغنية "سر حبي فيك غامض" التي قدمتها بصوتها في المؤتمر الصحفي، واعتبرت الأوضاع في اليمن عادية مثلها مثل أي بلد آخر وأنها لن تؤثر على حفلتها، وذلك إشارة منها إلى الأحداث التي تشهدها البلاد حاليا.

في صباح الخميس31 ديسمبر أجرت جنات البروفة النهائية والأخيرة مع فرقتها الموسيقية قبل حفلها الساهر في الليلة نفسها بمناسبة رأس سنة 2010، وفي المساء استعدت جنات للحفل، وارتدت فستانا من تصميم المصمم المصري الشاب محمد داغر فيروزي اللون.

وفي الساعة العاشرة والنصف مساءً صعدت جنات على المسرح في القاعة الكبرى بالفندق وغنت مجموعة من أغانيها الجميلة مثل "اللي بيني وبينك" و"بحبك" و"افهمني حبيبي" ، و"حبيبي على نياته" وغيرها من أغانيها الرائعة، كما أطربتهم عندما غنت "دارت الأيام" لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم، وفاجأت الحاضرين بغناء أغنيتين يمنيتين هما "سر حبي" و"جولي مِتى شوفك" للفنان الكبير أبو بكر سالم، والتي رقص الحاضرين عليها رقصتهم "الدانة" اليمنية الشهيرة.
جنات في حفل راس السنة في صنعاء
ومن المواقف الطريفة التي حدثت في الحفل فوجئت جنات بجمهورها يضعون "تورتة" كبيرة عليها صورتها أمام خشبة المسرح الذي تقف عليه و قالت إحدى معجباتها في المايكروفون أنهم قرروا الاحتفال بعيد ميلاد جنات معها في الحفل نظرا إلى أن يوم عيد ميلادها الموافق السادس من يناير ستكون في المغرب مع أهلها.

عادت جنات إلى مصر في فجر الجمعة عقب الحفل مباشرة، لتستعد للسفر إلى المغرب لقضاء عدة أسابيع مع أهلها بداية من يوم الإثنين المقبل، ثم ستعود إلى مصر مرة أخرى لتتسلم جائزة "أفضل مطربة شابة" في 2009 في حفل جوائز مجلة "دير جيست" الذي سيقام مساء الجمعة 29 يناير 2010.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]