صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع في جلستها، الاحد، على مشروع قانون إغلاق قناة الجزيرة في البلاد، وقد امتنع وزراء المعسكر الوطني عن التصويت.

وكان من المقرر أن يجري التصويت على إغلاق القناة قبل أيام في المجلس السياسي الأمني، إلا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر إرجاءه، بسبب معارضة رئيس الشاباك رونين بار ورئيس الموساد دادي برنياع، بسبب خشيتهما من المس في المفاوضات الجارية بشأن صفقة التبادل.

وكانت المستشارة القانونية للحكومة غالي بهراف ميارا، قد منحت الضوء الاخضر لتصويت الكابينيت على إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل.

وأوضحت بهراف ميارة أوضحت في رسالة بعثت بها الى وزارة الاتصالات، ان هناك صعوبة قضائية جوهرية لأنه لم يتم عقد جلسة استماع للجزيرة قبل التوقيع على أمر الاغلاق، الا انها لن تدعي وجود مانع قانوني بسبب ذلك.

تعليق بث الجزيرة

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع المحلل السياسي د.ابراهيم الأبراشي، والذي قال خلال حديثه:

"قرار وقف قناة الجزيرة في اسرائيل مرتبط بنهاية الدور الوظيفي لقطر، في صناعة الانقسام وتكريسه وتدمير المشروع الوطني التحرري".

وعلق مزودو الخدمات التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية والكابل في إسرائيل بث قناة الجزيرة في أعقاب قرار الحكومة وقف عملها.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الاتصالات الإسرائيلية أن الشرطة داهمت مكتب قناة "الجزيرة" في القدس، بعد قرار الحكومة إغلاق القناة المملوكة لقطر.

وأظهر مقطع مصور متداول على الإنترنت أفرادا بملابس مدنية يفككون معدات التصوير بغرفة في أحد الفنادق، وقال مصدر الجزيرة إن الفندق يقع في القدس الشرقية.

وقررت حكومة نتنياهو وقف عمل شبكة الجزيرة في إسرائيل لحين انتهاء حرب غزة، معتبرة أن الشبكة تشكل تهديدا للأمن القومي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]