اعلنت وزارة التّربية والتّعليم، بالأمس، أنّها قرّرت تحديث جدول امتحانات البجروت الصيفي لطلاب خط المواجهة في الشمال، الذين تمّ إجلاء سكانهم من منازلهم. وجاء القرار بعد أن عيّن وزير التربية مسؤولا خاصّا لمتابعة وفحص الموضوع في أعقاب الوضع الأمني المركّب في ​​شمال البلاد، والصعوبات التي يواجهها الطلاب الذين تمّ إجلاؤهم من منازلهم.

وفي الأسابيع الأخيرة، أجرت الوزارة برئاسة الوزير حوارا مع الإداريين والمعلّمين والعاملين في التعليم، وبناء على توصية رئيس المشروع بهدف الوصول إلى وضع لا يلحق الضرر بتحصيل الطلاب في امتحانات البجروت.

ضمن المخطّط المحتلن سيتم ملائمة الامتحانات لوضع الطلاب ، سيتم إضافة %15 من علامة الطالب في كل الامتحانات.سيتم إضافة%15 وقتا اضافيّا من مدّة الامتحان، ورفع نسبة العلامة السنويّة للطالب.

وزير التربية والتعليم يوآب كيش: "قبلت توصية الفريق المهني القاضي بتحديث وبحتلنة مخطط برنامج البجروت لطلاب الشّمال الٍذين تمّ اجلائهم من بيوتهم، في أعقاب الوضع الأمني، وبسبب عدم تواجدهم في أطر تعليميّة ثابتة ودائمة. علاوة على ذلك، سنعمل على تعزيز الجهود التّربوية لتقليص الفجوات القائمة وستقوم وزارة التعليم بتخصيص جميع الموارد اللازمة لتقليل الأضرار قدر الإمكان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]