تقدمت مركزة المعارضة، عضو الكنيست ميراف بن آري (من حزب يش عتيد)، بشكوى إلى النائب العام للدولة المحامي "عميت إيسمان"، تطالب فيه بفتح تحقيق جنائي ضد وزير الأمن اقومي "إيتمار بن جابر".

وفي حديث لموقع بكرا مع عضو الكنيست "ميراف بن آري" قالت:"تأتي هذه الشكوى على إثر الحادث الذي تعرض له الوزير يوم الجمعة الماضي، عندما تجاوز الإشارة الحمراء، دون أي مبررٍ قانونيّ، وأصاب مواطنا ملتزما بالقانون بجروح متوسطة، وقد تواصلت مع النيابة العامة، وطالبت بفتح تحقيق جنائي ضد وزير الأمن القومي، بسبب المخالفات القانونية بشان تعليمات السير والمرور".

وأضافت عضو الكنيست ميراف بن آري: "هذه ليست المرة الأولى التي يخالف فيها الوزير قوانين السير؛ ومنذ عام 2000، سجل 76 مخالفة مرورية، آخرها في يناير من هذا العام بسبب السرعة الزائدة. ويبدو أن المخالفات المرورية، التي كما تعلمون لا تسري عليها الحصانة، تتم بحضوره وتحت إشرافه الكامل على ما يبدو".

وتابعت بن آري: "بفعله هذا، لا يُعرّض الوزير حياته للخطر فحسب، بل يُعرّض حياة من حوله أيضًا للخطر. وبهذا أطلب منكم التحرك من أجل فتح تحقيقٍ جنائي على الفور وبشكل عاجل قدر الإمكان".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]