تحتفل الطائفة الدرزية اليوم الأربعاء، 24.4، بزيارة مقام النبي شعيب عليه السلام، في حطين .

وتوافد الآلاف من المحتفلين بالزيارة، وكان في استقبالهم كل من الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة ومعه عدد كبير من مشايخ الطائفة،.

وتعتبر زيرة المقام هذه تعتبر من أهم المناسبات الدينية لدى الطائفة المعروفية في البلاد .
 

المجلس الديني الدرزي الأعلى : " الزيارة هذا العام ستقتصر على المراسم التقليدية "

وقد أعلن المجلس الديني الدرزي الأعلى قبل عدة أيام " ان الزيارة هذا العام ستقتصر على المراسم التقليدية ليلة الزيارة، نظرا للأوضاع الأمنية الصعبة التي تمر بها البلاد ".

وأشار المجلس الديني الدرزي في بيان صادر عنه الى أن " المقام سيكون يوم غد الخميس، مفتوحا أمام الزوار دون مراسم رسمية ".
وشدد المجلس الديني الدرزي في بيانه على دعوته للشباب بالالتزام بالقرار الذي يمنع دخولهم ليلة الزيارة الى باحات المقام بما في ذلك المسيرات التي وصفها المجلس بـ " الصاخبة "، سواء كان ذلك سيرا على الاقدام او بالسيارات والدراجات النارية.

الشرطة :" ممنوع دخول المركبات الى منطقة المقام "

من جانبه، قال المتحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي " انه بناء على قرار شرطة إسرائيل بالتّنسيق مع الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف، وقائد مديرية " كنيرت " العميد ران ليفي، وقائد شرطة طبريا فيما يتعلّق بليلة زيارة مقام النّبيّ شعيب عليه السّلام، تقرّر عدم السّماح بدخول أي مركبات للمقام الشّريف بما في ذلك مركبات الدفع الرباعي " تراكتورون " والدراجات النارية وأي وسيلة نقل أخرى في يوم 24/4/24 المخصص لمراسم طقوس رجال الدين فقط (ليلة السّهرة) ".

وأضاف المتحدث بلسان الشرطة قائلا :" نناشد الجمهور احترام القرار وعدم الحضور إلى منطقة حطين لأنه ستتم إقامة حواجز من قبل شرطة إسرائيل، ولن يسمح لأي شخص غير متدين ولأي وسيّلة من المواصلات بالدخول إلى منطقة المقام الشّريف. سيتم نشر أفراد شرطة إسرائيل بشكل علنيّ وسري في جميع أنحاء منطقة طبريا، من أجل تسهيل الوصول لرجال الدّين فقط كما هو مخطّط له. يرجى من الجمهور الالتزام بتعليمات الشّرطة - نتمنّى لجميع المحتفلين عطلة سعيدة وزيارة آمنة ومقبولة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]