تُصمّم الحمّامات الفخمة، مهما كانت مساحتها صغيرة، باستخدام مواد أنيقة وعالية الجودة، وتُزيّن باكسسوارات لافتة، وهي تخلو من الفوضى.

يُمكن لصاحبات المنازل تحويل الحمّامات الصغيرة إلى فاخرة، عن طريق تطبيق مجموعة من الأفكار، من دون الاستعانة بخبراء الديكور، إذ يتلخّص الأمر في استخدام ألوان فاتحة لإضفاء إحساس أكثر انفتاحًا واتساعًا في الفراغات الضيقة والإفادة من المساحات الرأسية أي استخدام الرفوف والخزائن المثبتة على الجدران، كما اختيار التركيبات المدمجة، لا سيما كراسي الحمام والمغاسل.

في الآتي، أفكار عن الحمامات الصغيرة الفخمة، والتي تشير إلى أن مميزات التصميم الجذابة والأنيقة لا تتجاوز حتّى أصغر المناطق في المنازل.

أفكار في الديكور سهلة التطبيق في الحمّامات الصغيرة
لا يقضي تنسيق ديكورات أي مساحة منزلية صغيرة، بالتنازل عن الأسلوب الفخم المرغوب. لذلك، ستساعدك الأفكار الآتية في جعل مظهر الحمّامات في منزلك، ومهما ضاقت، فاخرة، من خلال الآتي...

لا تكتفي بحضور المغسلة وحيدة، بل اجعلي الأخيرة جزءًا من تصميم يتخذ من الجدار مكانًا له، إذ يجعل الكونسول مساحة أي حمّام تبدو أكثر فخامةً.

اختاري صنبور المياه العائد للمغسلة ذهبيّ اللون.

زوّدي مقصورة الاستحمام، برأس مطري للدشّ، فهذا الأخير يُقلّد حالة هطول الأمطار ويجعل تجربة الاستحمام أكثر فخامة.

علّقي المرحاض على الجدار، الأمر الذي سيفسح مساحة أرضية في حمّامك، ويجعله يبدو أكبر ممّا هو عليه، في الواقع.

اختاري الألوان المحايدة، مثل: الأبيض أو الرمادي أو أي لون من ألوان الباستيل، للجدران.

تركيبات الإضاءة
مع الإضاءة المناسبة، يُمكنك تحويل حمامك الصغير إلى ملاذ فاخر. في هذا الإطار، أضيفي مصابيح الـ"ليد" LED المدمجة (أو الإضاءة تلقابلة للتعديل) بالمرآة، فهي مثالية عند التبرّج، كما خذي الوقت الكافي في اختيار تركيبات الإضاءة، بعناية. واشتري زوجين من المصابيح الجدارية، متناسقين مع محتويات الحمّام الضيق الأخرى، الأمر الذي سيضيف الإضاءة المحيطة وإضاءة المهام إلى حمّامك وسيفخمه.

حلول التخزين
فكّري في حلول التخزين، إذ يُعد ّتعظيم مساحة التخزين أمرًا ضروريًّا في الحمّام الصغير.

لجعل المكان مرتبًا ومنظّمًا على الدوام، استعيني بالخزانة أو الرفوف التي تثبّت على الجدار. بمعنى آخر، استغلي المساحات الرأسية من خلال تركيب رفوف أو اختاري أثاثًا متعدد الوظائف، مثل: منضدة الزينة المزودة بتخزين مدمج أو خزانة الأدوية ذات الحجيرات المخفية. أضيفي أيضًا، الخطافات أو رفوف المناشف على الجزء الخلفي من باب الحمام أو على أي مساحة من الجدار غير مستخدمة. واستخدمي السلال أو الصناديق المزخرفة لتخزين أدوات النظافة الإضافية وإبقائها مخفية بشكل أنيق.

لا تساعد حلول التخزين الذكية المذكورة، في الحفاظ على حمّامك الصغير مُنظّمًا فحسب، بل هي تضيف أيضًا لمسة من الأناقة إليه.

اللون الأبيض مناسب للحمامات الصغيرة
فكري في الأبيض النقي، لأكسسوارات الحمّام الصغير، لا سيما المناشف، مع انتقائها قطنية وذات امتصاص عال. بالإضافة إلى القطنية، هناك المناشف المصنوعة من الخيزران والناعمة للغاية، فهي لا تتسبب بالحساسية وصديقة للبيئة وخفيفة الوزن وسريعة الجفاف وتوفر قدرة امتصاص فائقة.

اكسسوارات الحمّامات
يُمكنك أن تحوّلي حمّامك الصغير إلى ملاذ فاخر، من خلال إضافة مقعد مختار بعناية؛ سواء كان الأخير عصريًّا، أو مُنجدًا، يمكن أن يضيف لمسة من الفخامة إلى حمامك. إلى ذلك، لا تتنازلي عن الراحة أو الأناقة عند اختيار المقعد لحمّامك. كما تتضاعف الفخامة، في حضور لوحة فنية جدارية عاكسة لأسلوبك الشخصي، ومؤطرة بصورة تكمّل ديكورات حمامك. وتذكري تعليق اللوحة الجدارية على مستوى العين.

يمنح السجاد الناعم والفخم، بدوره، قدميك إحساسًا بالفخامة. كما يشيع مظهرًا متماسكًا وجذابًا، من الناحية البصرية.

ولا تنسي النباتات الطبيعية، التي تشيع إحساسًا بالانتعاش، علمًا أن النباتات الداخلية تتمتع بقدرة على تنقية الهواء وتحسين مستويات الرطوبة وخلق أجواء هادئة.

تشطيبات فخمة
من المهمّ أن تمتزج اللمسات النهائية المُختارة، في إطار ديكور الحمّام، بسلاسة، بعناصر التصميم الأخرى في المساحة. تشتمل تشطيبات تركيبات الحمام الشهيرة، على: الكروم والنيكل المصقول والنحاس والبرونز المطلي بالزيت.

تفاصيل عن كل خامة في الآتي:
الكروم: هذه اللمسة النهائيّة، مثاليّة، للحمّامات المُعاصرة، خصوصًا أن سطح الكروم العاكس يُضفي السطوع ويُمكن تنسيقه بسهولة مع مجموعةٍ واسعةٍ من الألوان.

النيكل المصقول: بفضل لمعان الخامة الصامت وألوانها الدافئة، هي توفّر مظهرًا أكثر هدوءًا وتطوّرًا.

النحاس: تُضيف التركيبات النحاس، سواء عادت لصنابير المياه أو لتركيبات الإضاءة أو... لمسةً فاخرة إلى أي حمام. تخلق الألوان الذهبية الدافئة جماليّةً أنيقةً، وهي مُستوحاة من الطرز القديمة.

البرونز المطلي بالزيت: إذا كنتِ تهدفين إلى الحصول على مظهر ريفي أو صناعيّ، يُعدّ البرونز المطلي بالزيت خيارًا مُمتازًا. تضفي درجات الألوان الداكنة والغنيّة إحساسًا عتيقًا فريدًا والعمق على ديكورات حمّامك.

عند اختيار اللمسة النهائية المُناسبة، ضعي في اعتبارك متطلبات المتانة والصيانة أيضًا.

أضيفي إلى ذلك، يتميّز بعض التشطيبات، مثل: الكروم والنيكل المصقول، بالمقاومة للبقع وبسهولة التنظيف والصيانة. من ناحية أخرى، قد تتطلب تشطيبات النحاس والبرونز المطلي بالزيت تلميعًا أو تنظيفًا منتظمًا للحفاظ على مظهرها.

من خلال الاهتمام بخيارات التصميم وترقية التركيبات والإيحاء بكبر المساحة، يمكنك تحقيق حمّام ذي ديكورات فاخرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]