أطلقت وزارة العمل مشروعًا جديدًا، وهو برنامج "منتصف الطريق"، وهو برنامج مخصص للنساء والرجال في الفئة العمرية 50 - 67 عامًا، الذين يريدون العودة الى دائرة العمل او من يريدون تغيير مسارهم المهني وتعزيز قدراتهم.

برنامج منتصف الطريق

يقدم برنامج منتصف الطريق طريقة خاصة وفعالة لدمج أبناء فئة 50-67 سنة من الجنسين في عالم العمل الآني.

يعمل البرنامج حاليًا في 32 مدينة في البلاد، ويمنح أدوات عملية لأبناء تلك الفئة العمرية، ممن يتطلعون للعودة إلى دائرة العمل أو يريدون تغيير المسار المهني، والترقي أو تحسين ظروفهم.

يُشار أن المشاركة في البرنامج مجانية!

استغلال هذه الفرصة

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع الناشطة بديعة خنيفس -  مستشارة لتطوير مكانة المرأة في بلدية شفاعمرو.

وقالت خلال حديثها مع موقع بكرا: "اود ان اشكر موقع بكرا على اهتمامه في نشر مثل هذه المعلومات المهمة، والتي من شأنها أن تساعد وتحسن من مستوى معيشتنا كمجتمع عربي داخل الدولة، وذلك لعدة أسباب ونتيجة لعدة ابحاث أُجريت مؤخراً، اذكر أهمها أولاً ارتفاع في متوسط العمر المتوقع، السبب الذي يحفزنا على الاستمرار في العمل والبقاء لفتره أطول مما كانت عليه، وبذلك من الطبيعي البحث عن التغيير في مسيرتنا المهنية والعطاء مع طول السنين".

وتابعت: "موضوع آخر وهو الارتفاع في نسبة البطالة الملحوظ خاصة في السنوات الأخيرة بعد أزمة فيروس الكورونا، والوضع الأمني الحالي نتيجة الحروبات التي لا تتوقف، وبالتالي تؤثر مباشرة على مستوى معيشتنا كأقلية عربية في الدولة، أزمة اقتصادية فقر ومعاناة نفسية، اجتماعية واقتصاديه تقود مباشرة إلى تفشي العنف الرهيب الذي بتنا نعاني منه، ويسيطر على جميع بلداتنا".

وأضافت: "شخصياً ارى في استغلال مثل هذه الفرص بشكل موسع، منفذ للمساعدة المباشرة لمجتمعات عامة، ولجمهور النساء على الأخص للتخلص من الكثير من العقبات حول مستقبل افضل، لنا وللأجيال الصاعدة لنصبح قدوةً يحتذى بها في مسيرة التفاؤل إلى الأفضل".

واختتمت حديثها في القول: "مرة أخرى شكراً لموقع بكرا على اهتمامه بمعاناة مجتمعنا، ومحاولة المساعدة في كل وسيلة ممكنة،
من هنا أدعو كل من يستوجب الشروط التجربة والاشتراك في مثل هذه البرامج، خاصةً وأنها ممولة بالكامل تقريباً، عن طريق برامج وميزانيات مخصصة، ويحق لنا كمجتمع عربي كل دعم نحو الأفضل".
 

لتفاصيل اكثر والتسجيل اضغط على الرابط ادناه:

https://bokra.net/Article-1541992 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]