شارك رئيس بلدية رهط، الحاج طلال القريناوي، ونائبه، السيد يوسف أبو جعفر، وعدد من المدعوين والجمهور من كافة انحاء النقب، في العرض الاحتفالي، لمسرحية "الزمن الأصفر" في القصر الثقافي رهط.

مسرحية "الزمن الأصفر"، هي انتاج مسرح اليمامة التابع للمركز الجماهيري رهط، ورائعة الكاتب الإسرائيلي الكبير، ديفيد غروسمان، تتحدث عن مأزق الحياة المشتركة بين العرب واليهود خصوصا في الأزمة والحروب. والكاتب غروسمان الذي فقد ابنه خلال حرب لبنان الثانية لم تؤثر فيه الواقعة المؤلمة على مأساويتها في مواقفه بل على العكس، فهو يرى وهو أشهر كاتب إسرائيلي على قيد الحياة إلى جانب الكتاب الكبار أ.ب. يهوشواع وعاموس عوز إنه رغم غضبه على الحرب فإن مواقفه بقيت ثابتة تجاه الانسحاب من لبنان في حينه، وإنه لا يريد العيش في مكان آخر، لكنه يشعر أن جدران البيت تتحرك، وشعور الأمان الذي يمنحه البيت يتهدده الخطر.

كام وتناولت المسرحية أيضا العلاقة بين عرب الداخل وعرب الضفة والعلاقة العربية الإسرائيلية وحالات القمع والأحداث العنصرية التي يعيشها مجتمعا العربي في البلاد.

طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط، رحب بالحضور، وشكر مسرح اليمامة والمركز الجماهيري على هذه الابداعات الثقافية، مؤكدا دعمه في بناء مجتمع متذوق للثقافة ويقدس المعرف والعلم في سبيل بناء مجتمع مؤثر وقادر على التغيير من خلال خشبة المسرح.

عضو البلدية، ونائب رئيس البلدية، السيد يوسف أبو جعفر، قال: "نفتخر بوجود طاقات شبابية من رهط والنقب وكافة وسطنا العربي على خشبة مسارحنا، نحن أمام تحدي ثقافي كبير، علينا ان نكون روادا في مجال الثقافة اسوة بكافة المجالات.

فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، رهط، قال: "آمنا بفكرة أن مدينة رهط ستتحول يوما الى منتجة للثقافة، واليوم نشهد أحد أفضل المسرحيات من أنتاج مسرح اليمامة التابع للمركز الجماهيري رهط، والتي تتحدث عن التعايش المشترك والقمع والعنصرية بأسلوب درامي مؤثر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]