كشفت شيلبي أمريكان عن سيارة Super Snake موديل 2024 المبنية على طراز S650 Mustang الجديد ويقتصر الإنتاج على 250 وحدة. يوفر محرك V-8 سعة 5.0 لتر الذي يعمل على تشغيل Super Snake إصدارات بقوة 480 و830 حصانًا، ويضيف الأخير شاحن Whipple فائق سعة 3.0 لتر للوصول إلى هذا الرقم النبيل. وتشمل التغييرات الأخرى نظام تعليق معاد تصميمه، وعجلات فريدة، وعادم بورلا، ومكابح أقوى، وتبريد أفضل.

تدخل شيلبي أمريكان عصر موستانج الحديث مع طرح سيارة سوبر سنيك 2024 المبنية على جيل S650. كما هو الحال مع معظم السيارات التي تخرج من مرآب شيلبي، تهدف سيارة Super Snake الجديدة إلى رفع أداء ومكانة السيارة المانحة.

هناك خياران للمحرك للاختيار من بينها. كلاهما يعتمد على محرك موستانج كويوت 5.0 لتر V-8. يأتي الخيار الأول مزودًا بقوة موستانج جي تي القياسية البالغة 480 حصانًا، بينما يضيف الخيار الثاني شاحن ويبل الفائق سعة 3.0 لتر ويدفع القوة النارية شمالًا إلى 830 حصانًا.

بغض النظر عن الإخراج الذي تختاره، يتميز Super Snake بنظام تعليق مُعاد تصميمه، وعجلات فريدة، وعادم بورلا، ومكابح أقوى، ونظام تبريد مطور. يمكن الحصول على أي من مجموعة نقل الحركة بدواستين أو ثلاث دواسات، على الرغم من أن اختيار الدليل يعني إضافة ناقل حركة قصير المدى وعمود إدارة من قطعة واحدة.

وقال جو كونواي، الرئيس التنفيذي لشركة شيلبي أمريكان: “لقد صممنا شيلبي سوبر سنيك لتكون قمة سياراتنا عالية الأداء المبنية على سيارة فورد موستانج الرياضية ذات المستوى العالمي”. “إنها تتبع رؤية كارول شيلبي بأن كل جيل من السيارات يعمل على تحسين السلالة.”

لا تتوقف ترقيات الأداء عند هذا الحد أيضًا، حيث تتخلص شيلبي أمريكان من الوزن الزائد من موستانج مثل الثعبان الذي يتخلص من جلده. تحصل Super Snake على غطاء محرك جديد من الألومنيوم، ورفارف أمامية من ألياف الكربون لمجموعة الجسم العريض، وواجهة أمامية جديدة، وأذرع هزازة جديدة. العجلات التي ذكرناها سابقا؟ هؤلاء يحلقون ما يقرب من تسعة أرطال من كل زاوية.

يؤدي الاختيار بين الطرازين الكوبيه والمكشوف أيضًا إلى تغيير إعداد المفسد الخلفي. اختر الطراز Fastback وستحصل على جناح خلفي ضخم؛ اذهب إلى السقف المنسدل وستحصل على جناح منقار البط بدلاً من ذلك.

تعتبر الترقيات الداخلية ضئيلة للغاية باستثناء شعارات شيلبي التي تحل محل الشعارات المعتادة الخاصة بفورد أو موستانج. كمكافأة، تحصل طرازات Super Snake المجهزة بناقل حركة يدوي على ناقل حركة شيلبي فريد من نوعه.

لم يتم الكشف بعد عن أسعار سيارة Super Snake الجديدة، لكن شيلبي يقول أنه من المقرر أن يبدأ الإنتاج هذا الصيف. وتخطط الشركة فقط لإنتاج 250 نموذجًا لعام 2024، لذا تصرف بسرعة إذا كنت مهتمًا بذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]