إذا كنتِ تعانين من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، وتبحثين عن طرق علاجها والتخلص منها بشكل نهائي؛ حتماً يمكنك تحقيق غايتك، لا سيما مع التطور في الطب التجميلي، وتَوفّر العديد من العلاجات الطبية، التي أثبتت فعاليتها في علاج مشكلات الهالات السوداء تحت العينين، وعلامات الانتفاخات التي تثقل العينين وتجعلهما تبدوان متعبتين ومرهقتين، فضلاً عن تعزيز نضارة البشرة ومنحها الإشراق، بعيداً عن العمليات التجميلية الجراحية. فيما يأتي، تطلعك اختصاصية الطب المضاد للشيخوخة، الدكتورة ندى لحود، على المزيد عن طرق علاج الهالات السوداء تحت العين طبياً.

الميزوثيرابي.. علاج آمن وفعال

الميزوثرابي يعدّ من العلاجات الطبية الآمنة والفعالة؛ للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين وتعزيز صحة البشرة، عن طريق حقن الجلد بمواد غنية بالفيتامينات والمعادن لتغذية الجلد وتحفيز إفراز الكولاجين، الذي يُسهم بدوره في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي علاج مشكلات منطقة تحت العينين، بما في ذلك الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين.

إلى ذلك، يُفيد الميزوثيرابي في علاج الذقن المزدوج.

كيفية تطبيق هذا العلاج
يُطبّق هذا العلاج باستخدام إبرٍ رفيعة جداً، يتم حقنها مباشرة تحت الأدمة بالفيبروبلاست (مزيج من المركبات تم إنتاجها من أنسجة المريض نفسه مستخلصة من الخلايا الأرومة الليفية الخاصة بالمريض باسم العلاج بالخلايا الأرومة الليفية الذاتية)، أو بالـ"غروس فاكتور" (الصفائح الدموية وهي خلايا تحتوي على العديد من الجروث فاكتورز المسؤولة عن تجديد الأنسجة)، وذلك لتنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين في منطقة حول العينين، مما يساعد على التخلص من الهالات السوداء.

النتائج المرجوة
تبدأ نتائج الميزوثرابي في الظهور، ابتداءً من الجلسة الرابعة، بشرط استعمال الكريمات المُرطبة الموصى بها لتعزيز مفعول الجلسات. وما يميّز هذا العلاج؛ عدم التسبّب في أية آثار جانبيّة، ما عدا بعض الاحمرار المؤقت لفترة لا تزيد على 48 ساعة فقط.

عدد الجلسات الموصى بها
عادة، يوصى بتطبيق هذا العلاج 6 جلسات كل أسبوع، أما اللواتي يعانين من تفاقم المشكلة؛ فيخضعن إلى 9 جلسات.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على الفرق بين كريم العين والجل وماسك العين للعناية بمنطقة العينين

حقن الفيلر لعلاج الهالات السوداء وتمليس سطح الجلد
من العلاجات الطبية الفعالة والآمنة للتخلص من الهالات السوداء، واستعادة نضارة البشرة في منطقة حول العينين؛ هي حقن الفيلر التي لا تقتصر فوائدها على علاج الهالات السوداء فحسب، بل من شأنها تمليس سطح الجلد، ومنح الوجه المُتعَب والمجوَّف جرّاء تراكم الهالات السوداء مظهراً شبابياً نابضاً بالحيوية. لذا، تُعتبر حقن الفيلر خياراً موفقاً لجميع الفئات العمرية.

كيفية تطبيق هذا العلاج
يطبق هذا العلاج عن طريق حقن الجلد بمادتي الكولاجين والهيالورونيك باستخدام إبرة دقيقة؛ لتعبئة منطقة حول العينين. ولا تستغرق جلسة الحقن سوى 10 دقائق فقط، كل 6 أشهر.

النتائج المرجوة
تقدّم حقن الفيلر نتائج سريعة؛ إذ سرعان ما تظهر مباشرة بعد الحقن. إضافة إلى عدم الشعور بأي ألم عند الحقن، وليس لديها أي آثار جانبية سوى ظهور بعض الاحمرار سرعان ما يختفي، إذا تمّ إجراؤها على يد طبيب مختص.

نصائح للحد من ظهور الهالات السوداء

شرل كميات وافرة من الماء يخفف من الهالات السوداء
غالباً، ما تظهر الهالات السوداء تحت العينين جرّاء الوراثة، أو مشكلات في الأوعية الدموية، وغيرها من الأسباب. ولتفادي ظهورها، توصي الدكتورة ندى باتباع النصائح الآتية:

شرب كميات وافرة من الماء، ما لا يقل عن لترين، يومياً.
الحرص على استخدام كريمات مُرطبة ومغذية خاصّة بمنطقة حول العينين.
تجنّب التعرّض المستمر للشمس، من دون وضع كريم الحماية.
عدم السهر لساعات طويلة، والحرص على النوم.
عدم الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفاز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]