انضمت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي (ديمقراطية من كاليفورنيا) إلى دعوة وجهها أعضاء تقدميون في الكونجرس، أمس الجمعة، لوقف تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل"، بسبب الغارة التي أسفرت عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة -من جنسيات مختلفة- في غزة الأسبوع الماضي.

وتم إصدار الرسالة بقيادة النواب مارك بوكان (ديمقراطي من ولاية ويسكونسن)، وجيم ماكغفرن (ديمقراطي من ماساشوستس)، وجان شاكوفسكي (ديمقراطي من إلينوي)، مع 37 توقيعًا من 37 نائبا ديمقراطيًا آخرين، بمن فيهم بيلوسي.

وكتب المشرعون إلى الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن: "في ضوء الضربة الأخيرة ضد عمال الإغاثة والأزمة الإنسانية المتفاقمة، نعتقد أنه من غير المبرر الموافقة على عمليات نقل الأسلحة هذه".

مساعدات انسانية 

وعند سؤالها عن توقيعها على الرسالة، أشار مكتب بيلوسي إلى بيان أصدرته في أعقاب هجوم "المطبخ المركزي العالمي" يدعو إسرائيل إلى السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقالت: "يجب على حكومة إسرائيل أن تسمح بتدفق المساعدات المنقذة للحياة إلى الأسر البريئة في غزة، وأن تضمن المرور الآمن لأولئك الذين يوصلون المساعدات. فالجوع لا يمكن أن يكون سلاحاً في الحرب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]