قتل 41 شخصا من الوسط العربي في حوادث طرق في الربع الاول من عام 2024- الرقم الاعلى بين الاشهر المقابلة في العقد الاخير، حسب جمعية اور ياروك. قتل 102 شخصا في حوادث طرق منذ بداية العام 2024، 41 منهم من الوسط العربي- بنسبة 40% من مجموع القتلى، ضعفي نسبتهم من عدد السكان. 23 شخصا من الوسط العربي قتلوا في حوادث طرق في التاريخ المقابل في عام 2023- الحديث هنا عن الزيادة بمقدار 78% في العام الحالي،

تقسيم القتلى في الوسط العربي في حوادث الطرق منذ بداية العام 2024( محدث حتى تاريخ 1/4/2024) .

• قتل 21 شخصا في سيارة خاصة ( 51% من القتلى)

•قتل ثمانية من المشاة اثناء سيرهم ( 20% من القتلى)

• قتل اربعة من راكبي الدراجات النارية (10% من القتلى)











قتل 29 شخصا من الوسط العربي في حوادث طرق على طرق بين المدن، قتل ثمانية اشخاص في حوادث الطرق في المدن وقتل اربعة اخرون في حوادث طرق في مناطق مفتوحة.

كما يظهر من المعطيات ان:

• ستة سائقين شباب من الوسط العربي قتلوا منذ بداية العام 2024

• سبعة اطفال حتى جيل 14 وخمسة من كبار السن اكبر من 65 سنة قتلوا في حوادث طرق.

• خمسة اشخاص قتلوا في حوادث طرق مع شاحنات.

المحامي ينيف يعكوف مدير عام جمعية اور ياروك: " قتل تسعة اشخاص من الوسط العربي في حوادث طرق الاسبوع الفائت، اكثر من واحد كل يوم. على وزارة المواصلات والامان على الطرق ان تعلن اليوم عن حالة طوارئ على الطرق. من المحظور علينا ان نتقبل حوادث الطرق بلا مبالاة وعلينا ان نفعل كل ما بوسعنا لانقاذ حياة الناس. على وزارة المواصلات والامان على الطرق ان تزيد النشاط لتعزيز قيم الامان بين افراد الوسط العربي. لا يجب ان نسمح بتقليص الميزانيات المخصصة لتعليم الامان على الطرق بين الشباب ويجب تعزيز تطبيق القانون داخل البلدات لمنع مخالفات السير الخطيرة على الحياة."
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]