ارتفع إنفاق الأسر على الطاقة (الكهرباء والوقود وغاز الطهي) بنحو 175 شيكل شهريا لكل أسرة في إسرائيل منذ بداية العام. وبلغ متوسط الإنفاق 2,073 شيكل شهريا، مقارنة بمتوسط تكلفة قدره 1,898 شيكل في العام 2023. في الشهر الماضي وحده، أضيفت 45 شيكل آخر بسبب الزيادة في أسعار الكهرباء والوقود.

في المجموع، هذا هو إنفاق سنوي إضافي بقيمة 7.5 مليار شيكل لجميع الأسر في إسرائيل مقارنة بالعام السابق. تأتي البيانات من معهد الطاقة الإسرائيلي، الذي نشر مؤشر الطاقة لشهر أبريل 2024. هذا هو واحد من أعلى مؤشرات أسعار الطاقة المسجلة في إسرائيل منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

ارتفاع للشهر الرابع 

تستمر أسعار الطاقة في إسرائيل بالارتفاع للشهر الرابع على التوالي، ويرتفع مؤشر الطاقة بنسبة 0.6٪ أخرى، ليصل إلى 98.7 نقطة. وهذا يعني أنه منذ بداية العام وحده ، أكمل متوسط أسعار الطاقة في الاقتصاد زيادة تراكمية بنسبة 3.3٪.

هذا هو مزيج من زيادة بنسبة 6% في سعر النفط وتعزيز ما يقرب من واحد في المائة في سعر صرف الدولار. أدت هذه الزيادات إلى زيادة بنسبة 7٪ في أسعار البنزين في حوض شرق البحر الأبيض المتوسط و 5٪ في أسعار زيت الوقود والغاز الطبيعي للصناعة، وكلها بالقيم الدولارية. ومع ذلك، كان هناك انخفاض في أسعار الديزل ووقود الطائرات وغاز الطهي بالدولار، ولكن بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، ظلت في نهاية المطاف مستقرة في قيم الشيكل.

ارتفع سعر البنزين بمقدار 21 أغورة أخرى للتر أمس ، وهي الزيادة الرابعة على التوالي. في المجموع ، منذ بداية عام 2024 ، ارتفعت أسعار البنزين بنحو 11.5٪.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]