سيرتفع سعر الحليب الخام (السعر المستهدف للحليب) إلى 244.16 أغورة للتر الواحد في أبريل بدلا من 238.96 أغورة للتر الواحد، بزيادة قدرها 5.20 أغورة وزيادة بنسبة 2.17%.

السعر المستهدف للحليب هو السعر الذي تشتري به منتجات الألبان حليب البقر الخام المنتج بموجب الحصص. يتم تحديد السعر عند بوابة حظيرة البقر.

في الربع الأول من عام 2024، تم تخفيض الحليب الخام بمقدار 4.82 اغورة لكل لتر، بانخفاض قدره 1.97٪، لذلك ليس من المتوقع أن تصبح منتجات الألبان المنظمة أكثر تكلفة للمستهلكين، لأنه لم يتم الانتهاء من زيادة بنسبة 5٪.

ارتفع سعر الحليب الخام الآن بشكل رئيسي بسبب تكاليف العمالة، والتي ارتفعت بنسبة 4.4٪ وتعكس زيادة في التكلفة قدرها 1.75 اغورة في جميع بنود العمل. في الغذاء ، كان هناك انخفاض في التكلفة بنسبة 1.07 ٪. وشهدت الزيادة زيادة طفيفة في سعر بيع الأبقار للحوم والثدييات للتسمين، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 85 اغورة في السعر المستهدف.

وفقا لمصادر الصناعة، ارتفعت تكاليف الكهرباء، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار. بالإضافة إلى ذلك، نصت اتفاقية الألبان لمزارعي الألبان مع وزارة المالية على أنه لمدة أربعة أرباع سيكون هناك تخفيض بمقدار 2.15 أغورة من السعر المستهدف، وفي هذا الربع انتهى التخفيض، مما ساهم أيضا في زيادة الأسعار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]