مرر مجلس الأمن الدولي اليوم، الإثنين، مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة خلال شهر رمضان؛ وهو مشروع القرار الأول الذي يتبناه مجلس الأمن منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

يئير جولان: "وصوتت 14 دولة لصالح مشروع القرار، فيما امتنعت الولايات المتحدة الأميركية عن التصويت بخلاف ما كان مرارا من استخدامها لحق النقض "الفيتو" منذ بدء الحرب على غزة.

ويطالب مشروع القرار بـ"وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان" الذي بدأ قبل أسبوعين، على أن "يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".

فقد السيطرة 

وتعقيبا عى هذا قال اللواء ونائب رئيس الأركان السابق يائير جولان: "في الأسبوع الماضي فقط، أعلن رئيس الوزراء وشركاؤه أن دولة إسرائيل يمكنها أن تتدبر أمورها بمفردها، بدون الفيتو في مجلس الأمن وتهديدًا لأكبر  حليف مخلص".

وأضاف: "لقد فقد نتنياهو السيطرة الكاملة على عجلة القيادة. يقضي على بقايا العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، ويقضي على الضمانة المتبادلة في داخلنا، ويحول أهالي المختطفين إلى أعداء، ويتخبط في القطاع، ويتخلى عن الجبهة الشمالية ويدمر الاقتصاد. يجب علينا تغيير الحكومة الآن! يجب علينا انتزاع عجلة القيادة من يدي نتنياهو".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]