بسبب نزاع تجاري: تؤخر تنوفا المدفوعات لحوالي 70 موردا لمنتجاتها الإيطالية دورو، التي تنتج العلامة التجارية للمعكرونة الطازجة باستا ريكو، وكثير منهم مزارعون. وقال العديد من موردي المعكرونة ريكو أنهم تلقوا إشعارا قبل أسبوع حول وقف المدفوعات، وقعه الرئيس التنفيذي لشركة Pasta Duro شاي ألون وشريكه جيل بن دوف، الذي أسس الشركة ويمتلك ايضا 49٪ من الشركة. وتثير الرسالة مخاوف من أن وقف المدفوعات سيؤدي إلى وقف توريد السلع إلى الشركة وإغلاق عملياتها. في الرسالة، يطلبون من الموردين الاستمرار في تقديم المنتجات والخدمات للشركة، من أجل تمكين نشاطها المستمر.

وجاء في الرسالة "نود أن نطلعكم شخصيا على ما يحدث في الشركة، بعد قرار تنوفا ورئيس مجلس إدارتها، السيد شالوم سمحون، بوقف المدفوعات لموردي الشركة ومقدمي الخدمات، دون أي مبرر ومما يثير استيائنا".

"في الأيام الأخيرة ، غمرتنا استفسارات من العديد منكم واستمعنا باهتمام إلى الآثار المترتبة على وقف المدفوعات على كل مزود خدمة. بصفتنا شخصا قام ببناء شركة معا من الصفر، فإننا ندرك جيدا الوضع والآثار المترتبة عليه ونبذل كل ما في وسعنا لضمان تحويل المدفوعات دون تأخير ".

هذه قائمة طويلة من الموردين من جميع مجالات نشاط الشركة. من بين أمور أخرى، تم إيقاف المدفوعات لمصانع الألبان الصغيرة التي تزود الشركة بأجبان خاصة، ومصنعي التوابل والأعشاب، وموردي المنتجات الزراعية من المجتمعات المحيطة، وموردي التعبئة والتغليف، وموردي البيض، والغاز، وتم إيقاف المدفوعات لمقدمي خدمات الشركة الفرعية. ووفقا للتقديرات، فإن هذا يمثل توقفا في المدفوعات التي تصل إلى ملايين الشواقل التي كان من المفترض دفعها للموردين في بداية شهر مارس.

رد تنوفا

تدعي تنوفا أن سبب رفض الدفع للموردين، ومعظمهم من المزارعين، هو أنه "يجب الدفع لجميع الموردين". وزعم أن ألون وبن دوف "لم يدفعا للمدير المالي وشركة المحاماة". كشف التحقيق أن المدير المالي تلقى راتبا. أما بالنسبة لمكتب المحاماة ، فلماذا تحتجز تنوفا جميع موردي الشركة كرهائن لمورد واحد؟

وقال شاي ألون وجيل بن دوف ردا على ذلك: "قرار تنوفا بوقف المدفوعات للموردين غير مقبول بالنسبة لنا، ويتعارض مع الاتفاقيات التجارية معهم ويضر بعمليات الشركة الجارية. نحن قلقون بشكل خاص لأن هؤلاء هم من صغار مقدمي الخدمات ، وقد حذرنا بعضهم من أنهم يخشون الانهيار بسبب توقف المدفوعات. اتصلنا برئيس تنوفا حاييم جافرييلي ورئيس مجلس الإدارة شالوم سمحون وطالبناهما بالدفع لجميع الموردين على الفور".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]