رد الكاتب الدرامي السوري فادي حسين على الانتقادات حول مسلسله "نقطة انتهى" الذي يشارك في السباق الرمضاني 2024، واعداً بنقلة نوعية سيشهدها المتابع قبل عرض الحلقة العاشرة.

وأوضح في اتصال هاتفي مع بودكاست "أبواب" على إذاعة "شام أف أم"، أن ما من كاتب يرضى على أي عمل يقدمه مهما كان تصويره محبوكاً ومنفّذاً بدقة عالية، لأن الأحداث المتخيلة في عقل الكاتب تبقى أجمل كثيراً من أن تُجسد على أرض الواقع.
وأعرب عن سعادته بالأصداء الإيجابية لعمله الجديد، مؤكداً تقبله للانتقادات.

عملان مختلفان كلياً

وحول التشابه في مواقع التصوير بين مسلسله "نقطة انتهى" ومسلسل "النار بالنار" للكتاب السوري رامي كوسا، الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني الماضي، ورأى أن الجمهور قد يكون صائباً في نقده، إلا أنه أسلوب المخرج قد يكون سبب هذا التشابه وليس النص.

إيقاع مدروس وليس بطيء

نفى حسين ما يُشاع عن أن إيقاع مسلسل "نقطة انتهى" بطيء، والمخرج يغرق في تفاصيل ولا يقدّم أكثر من حدث واحد خلال كل حلقة من الحلقات الأولى.

واعتبر أن نجاح العمل ترجم من خلال تصدره الترند لعدة أيام في عدد من الدول العربية مثل لبنان والعراق.

وأشار إلى أنه ككاتب دراما يفضل أن تنضج شخصياته تدريجياً، رافضاً حرق كل أفكاره في الحلقات الأولى.

وجزم بعدم وجود أي إيقاع بطيء للأحداث، بل هناك نوع من الهدوء والتأني قبل أن تصطدم الشخصيات ببعضها وتتشابك الخطوط الدرامية.
وكشف أنّه قبل الوصول إلى الحلقة العاشرة، سيطرأ تطور على الشخصيات، وستخرج من إطار الإرباك والتوتر، للدخول في تصادم في ما بينها تحضيراً للدخول إلى القسم الثاني من العمل، حيث مرحلة بلوغ الذروة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]