تظاهر عشرات الطلاب الإسرائيليين في الجامعة العبرية بالقدس الغربية، للمطالبة بإقالة المحاضرة بكلية الحقوق البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان بعد وصفها الحرب الإسرائيلية في غزة بـ"الإبادة الجماعية" للفلسطينيين.

وطالب المتظاهرون شلهوب بالاستقالة، بعدما أنكرت وقوع حالات اغتصاب في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقالت إن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة.

وبحسب القناة "12" الإسرائيلية، قال الطلاب المحتجون إن "الأشخاص الذين يدعمون القومية الفلسطينية يجب ألا يكونوا جزءا من المجتمع الإسرائيلي والجامعة العبرية".

وجاءت المظاهرة ردا على أخرى نظمها عشرات طلاب الجامعة الخميس، احتجاجا على قرار إدارة الجامعة إيقاف البروفيسورة شلهوب مؤقتا عن العمل.

ايقاف عن العمل 

والأربعاء، أوقفت إدارة الجامعة المحاضرة الفلسطينية التي تقيم بالقدس الشرقية مدة 4 أيام، بعد تصريحات إعلامية لها حول الحرب في غزة، تضمنت دعوة لمناهضة الصهيونية.

واليوم، صرح رئيس كلية العمل الاجتماعي في الجامعة العبرية، البروفيسور أشير بن أريه، أن البروفيسور شلهوب أنكرت أحداث السابع من اكتوبر، وأنها تستطيع تصليح خطأها اذا اعترفت به واعتذرت، وقتها سيتم الغاء قرار ايقافها عن العمل حتى نهاية الفصل الدراسي. أما مدير كلية علوم الاجرام فلم يصدر أي تصريح بعد، حيث تعمل المحاضرة في الكليتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]