قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لشبكة CNN، الأحد، إن تصريحات زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر التي حث فيها على إجراء انتخابات في إسرائيل، غير ملائمة على الإطلاق.

وكان شومر قد دعا في خطاب ألقاه في المجلس، الخميس الماضي، إلى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، وقال إن نتنياهو يمثل عقبة أمام السلام. وشومر مؤيد لإسرائيل بقوة منذ زمن طويل وهو أكبر مسؤول أميركي يهودي منتخب.

وذكر نتنياهو خلال مقابلة CNN: "أعتقد أن ما قاله غير مناسب تماماً. من غير الملائم الذهاب إلى ديمقراطية شقيقة ومحاولة استبدال القيادة المنتخبة هناك".

احباط

وعكس خطاب شومر الإحباط المتزايد في واشنطن من نتنياهو وإدارته للحرب مع حركة "حماس"، وعدم بذل مزيد من الجهد لحماية المدنيين الفلسطينيين، وإعاقة تسليم المساعدات في غزة حسبما اتهمته وكالات إغاثة دولية. وتصاعدت الانتقادات الدولية للدعم الأميركي لإسرائيل بسبب ارتفاع حصيلة الضحايا وأزمة الجوع في قطاع غزة.

وقال شومر إن رفض إسرائيل حل الدولتين سيكون "خطأ فادحاً"، وحث المفاوضين في الصراع بين إسرائيل وغزة على بذل كل ما في وسعهم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتحرير الرهائن وإدخال المساعدات إلى غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]