ستحصل 23 بلدية وسلطة محلية على ميزانية مخصصة من وزارة الزراعة، لشراء عيادات متنقلة وتجهيز العيادات القائمة بمبلغ يقارب 2 مليون شيكل في عام 2024

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتحسين رعاية الحيوانات والحد من تربية الحيوانات الضالة في منطقة السلطات المحلية.

تعمل وزارة الزراعة على تحسين رعاية الحيوانات ونوعية حياة السكان، ومن المصلحة دعم السلطات المحلية لشراء عيادة متنقلة، سيتم استخدامها كغرفة علاج أو غرفة عمليات متنقلة للتعقيم والإخصاء، وتقديم العلاج الطبي للحيوانات المشردة داخل السلطة المحلية.

تحديث عيادة 

وسيمكّن هذا الدعم أيضًا من تحديث عيادة موجودة في الهيئة، لصالح شراء المعدات والملحقات الطبية. الغرض من الدعم هو تقليل المعاناة التي تنطوي عليها حياة الحيوانات الضالة من ناحية مع توفير الوسائل والبنية التحتية للسلطات المحلية التي سيتم استخدامها، على مر السنين، لتقليل عدد الحيوانات الضالة.

وكجزء من الدعم، ستستفيد 23 بلدية ومجلس محلي، من بينها: القدس، اتحاد المدن في منطقة رمات غان، المجلس الإقليمي البطوف، أشكول جليل مزراحي و20 بلدية أخرى. وسيكون المبلغ الإجمالي للدعم حوالي 2 مليون شيكل، وحتى 100,000 شيكل للسلطة المحلية الواحدة. تم اختيار الجهات التي ستتلقى الميزانية وفق درجة تعتمد على نطاق توظيف طبيب بيطري معتمد من قبل السلطة المحلية، والموقع الجغرافي للسلطة وفقا لخريطة منطقة خطر داء الكلب لعام 2023 والوضع الاجتماعي والاقتصادي للمجلس وفقا لبيانات CBS.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]