بمناسبة حلول شهر المرأة والعائلة (اذار)، وبمبادرة السيدة نسرين حلبي، مستشارة رئيس مجلس دالية الكرمل لتعزيز مكانة النساء والمساواة الجندرية، انطلقت مطلع الأسبوع الجاري فعاليات أسبوع "صحة المرأة والعائلة"، والتي شملت ندوات، محاضرات، عروض وورشات تعنى بمواضيع صحية متنوعة كالرياضة والتغذية السليمة، استعمال المخدرات والكحول، البلوغ المبكر، التوازن النفسي في ظل الظروف الراهنة، الحمل والولادة وغيرها من المواضيع الهامة التي بحاجة لرفع الوعي حولها.

غدًا الخميس تُختتَم نشاطات الأسبوع المثري بمحاضرة عن يوم المرأة العالمي والنضالات النسائية التاريخية والآنية، وبمسرحية "إم-لحقة" من إنتاج مسرح سرد، التي تحاكي بشكلٍ كوميديّ واقع حياة الامرأة العاملة والتحديات التي تواجهها في خلق التوازن السليم ما بين الأنا، العائلة والتزامات العمل.

وفي تعقيبها على البرنامج قالت السيدة نسرين حلبي:
"نكرّس هذا الأسبوع لموضوع الصحة لأننا نعي مدى أهمية الصحة السليمة، الجسدية والنفسية، من أجل تكوين حصانة شخصية، نفسية، عائلية ومجتمعية. كذلك تتخلل برامج الأسبوع فعاليات معدّة للجمهور بكافة شرائحه - نساء ورجال ومسنّين وأطفال، ذلك لأنه عندما نتحدث عن صحة المرأة لا يمكن فصلها عن محيطها. المرأة هي الأم والأخت والابنة والزوجة والصديقة، وما يؤثر على هذا المحيط يؤثر بالغالب عليها أيضًا.
من ناحية مبدئية فإن الاحتفالية السنوية بيوم المرأة تهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وجعل العالم مكانًا أفضل لعيش النساء. في مجلس الدالية نسعى لتكون بلدنا مكانًا جيدًا وكريمًا لنسائها، ونكرّمهن بهذا الأسبوع على طريقتنا، آملين أن تنال برامجه إعجابهن وجميع الحضور".

يذكر أن برامج الأسبوع نُظمت بشراكة مع أقسام المجلس المحلّي المختلفة، صناديق المرضى، مراكز رعاية الأم والطفل، وحركات شبابية ونسائية، وبمرافقة مشروع "المستشارات" بإدارة جمعيّتيّ "إيتاخ معكِ - حقوقيات من أجل العدالة الاجتماعية" و"محامون من أجل إدارة سليمة".

لمزيدٍ من التفاصيل وتنسيق تغطية إعلامية يرجى التواصل مع هديل عزام جلاجل على رقم 0505938520

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]