اصيب صباح اليوم الاربعاء شاب (26 عاما) وشابة (19 عاما) جراؤ تعرضهما للطعن على حاجز النفق في القدس وتم إطلاق النار على المنفذ

وافاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء بان طواقمه الطبية قدمت الاسعافات الاولي للمصابين ومن ثم نقل المصابين الى مستشفى "شعاري تسيدك ، ووصفت جروحخما بين المتوسطة والطفيفة 

وأفادت إذاعة الجيش الاسرائيلي ، بأن منفذ عملية الطعن عند حاجز النفق هو الفتى محمد مراد أبو حامد من سكان قرية الخضر جنوب بيت لحم.

وذكرت مصادر عبرية، أن منفذ عملية الطعن عند حاجز النفق يبلغ 14 عاماً.

وفي وقت سابق أفاد الجيش الاسرائيلي  بوقوع عملية طعن على حاجز النفق في القدس المحتلة وإصابة اثنين من جنوده وإطلاق النار صوب المنفذ.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

في حوالي الساعة 8:15 صباحاً، وصل إرهابي يبلغ من العمر (15) عام على دراجه هوائية إلى حاجز النفق من إتجاه مناطق يهوداوالسامرة، وأثناء قيام قوات الأمن بإجراءات تفتيشه أخرج الإرهابي سكيناً وبدأ بطعن افراد الشرطة العاملة في المكان.

قام حارس امن مدني ببرد وبمواجهة الإرهابي على الفور، وفي هذه الأثناء ردت قوة من جيش الدفاع التي تواجدت في مكان الحادث بإطلاق النار بإتجاه الارهابي ومن ثم تحييد الإرهابي دون وقوع إصابات إضافية.

نتيجة للهجوم الإرهابي، أصيب اثنان من أفراد الأمن بجروح متوسطة، حيث تمت احالتهما لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وصل إلى مكان الحادث العديد من قوات الشرطة، ومحاربي حرس الحدود لمنطقة غلاف أورشليم القدس تحت قيادة قائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان، حيث بدأ نشاط بمساعدة افراد شرطة منطقة يهودا والسامرة، والتي تضمنت إغلاق مكان الهجوم، وفتح ممرات السير لمركبات الطوارئ، وجمع الأدلة والبينات أثناء نشاط مسح وتفتيش لاستبعاد مخاطر إضافية.

في هذا الوقت، يتم إجراء تقييم للوضع تحت قيادة المفوض العام لشرطة، المفتش يعقوب شبتاي." الى هنا نص البيان 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]