أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، عن ملخص عملياته العسكرية واستهدافاته مواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.
 وقال حزب الله في بيانٍ له إن مقاتليه "قصفوا أمس الجمعة 8 مواقع للجيش الإسرائيلي، حيث استهدفوا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي وآلياته شرق موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وقصفوا موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا بالأسلحة الصاروخية وحقفوا إصابة مباشرة".
ولفت البيان إلى أنهم قصفوا في القطاع الغربي من جنوب لبنان، "انتشارًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع الراهب، و‌‏تجمعًا آخر في محيط موقع جل العلام بصاروخ فلق واحد، وقصفوا مرابض مدفعية الجيش الإسرائيلي في ديشون ‏بصواريخ الكاتيوشا".

يأتي ذلك في سياق ما تشهده حدود لبنان الجنوبية من تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وتصاعدت وتيرة القصف الإسرائيلي للقرى والبلدات الحدودية اللبنانية، حيث استهدفت العديد من المنازل ما أدى إلى مقتل مدنيين بينهم أطفال، وبالمقابل وسع حزب الله من عملياته على مواقع ومستوطنات إسرائيلية.
وأكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن هدف إسرائيل من استهداف المدنيين هو الضغط على المقاومة لتتوقف عن مساندة غزة.
ودفع التصعيد المستمر منذ نحو خمسة أشهر عشرات الآلاف من السكان على جانبي الحدود إلى إخلاء منازلهم، وأسفر عن مقتل 13 عسكريا إسرائيليا و5 مدنيين، وعامل أجنبي من تايلاند.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]